الخميس، 4 نوفمبر 2021

قروض حلال لاقتناء مساكن لكل من يتقاضى 3 ملايين وهذا هو الملف






اشترطت إدارة الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، على المواطنين الراغبين في اقتناء مساكن عن طريق قروض حلال، راتبا شهريا يساوي أو يزيد مرة ونصف المرة، الأجر الوطني الأدنى المضمون، أي ثلاثة ملايين سنتيم فما فوق.

ووضعت إدارة “كناب بنك” جملة من الشروط أمام زبائنها الراغبين في اقتناء مسكن بقروض حلال، بعدما أعلنت صراحة خدمتها الخاصة بـ”الصيرفة الإسلامية”، والتي كانت بموافقة ومصادقة من طرف هيئة الرقابة الشرعية للبنك، وكذا الهيئة الوطنية الشرعية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، أبرزها أن يكون عمر الزبون يتراوح بين 21 و 73  سنة، وأن يكون من جنسية جزائرية، بغض النظر عن مكان الإقامة، سواء كانت داخل الوطن أو خارجه، حيث أكد البنك على أن السكن محل الاقتناء يتم تملّكه عن طريق إيجارة لفترة محددة بعامين وتصل إلى 40 سنة، كما يمكن الاستعانة – حسب شروط البنك – بشريك في دفع المستحقات الشهرية، وأشارت إلى أن التمويل البنكي يصل إلى 80 % من المئة من إجمالي قيمة السكن، والذي يستحيل أن يتنازل عنه البنك، أي تملكه، إلا بعد دفع كامل الأقساط.

ويعطي الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط الأولوية في التمويل للمساكن التي يتم اقتناؤها من عند خواص، في انتظار الشروع لاحقا في تمويل المساكن العمومية المنجزة من طرف الدولة، على غرار المساكن الترقوية المدعّمة “LPA” والمساكن الترقوية العمومية “LPP”.


 بأن النسب المعتمدة في الخصم من راتب زبائن البنك تستند إلى القيمة وتحدد بأربعين من المئة لدى الأشخاص الذين تتراوح أجرتهم بين 30 و72 ألف دينار، لتنخفض النسبة إلى 30 من المئة لدى التجار وأصحاب المهن الحرة.


ثم ترتفع بعشرة من المئة لدى نفس الفئة، لكن –تضيف المتحدثة- عندما تتراوح قيمة الراتب إلى اثنين وسبعين ألف دينار وتصل إلى 14 مليونا و400 ألف سنتيم ثم خمسة وأربعون من المئة، عندما يعادل الراتب الأجر الوطني الأدنى المضمون ثماني مرات فما فوق.

وبالعودة إلى الموظفين الذين لديهم كشف راتب، فإن قيمة الخصم -تؤكد مديرة التسويق لدى البنك- محددة بخمسة وأربعين من المئة عندما يعادل الراتب أربع مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون، أي ما بين اثنين وسبعين ألفا و144 ألف دينار، لترتفع بخمسة من المئة وتصل إلى 50 للذين تزيد رواتبهم عن 144 ألف دينار.

بالنسبة للوثائق المشتركة المتعلقة بجميع حالات شراء المسكن:

طلب تمويل «نموذج كناب بنك»، عقد ميلاد رقم 12، شهادة إقامة لا تقل عن ثلاثة أشهر، نسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة، تعهد كتابي موقع من طرف الزبون يؤكد من خلاله أن العقار موجه للسكن، صورة، رخصة الاقتطاع على الحساب «نموذج كناب بنك» موقّع ومصادق عليها من طرف الطالب، بالإضافة إلى صك مشطوب حسب توطين الحساب ورخصة بالاستشارة لمركزية المخاطر للمؤسسات والعائلات CREM، وكشف الحساب البنكي أو البريدي لمدة سنة.
الملف الخاص بالجزائريين المقيمين بالخارج

أما الملف الخاص بالمقيمين في الخارج فيتمثل في: شهادة إثبات الإقامة، النشاط، المدخول، مصادق عليها من طرف القنصلية الجزائرية في بلد الإقامة، ضمانة شخصية وتضامنية في الجزائر مطلوب لغير المقيمين، وفي هذه الحالة يتوجب تقديم عقد ضمان تضامني.

هذا هو الملف الخاص بالتجار والمهن الحرة:

ويشمل الملف الخاص بالتجار وأصحاب المهن الحرة، إنذارا جبائيا أو شهادة ضريبية «20C» الخاصة بالسنوات الثلاث الأخيرة، نسخة من السجل التجاري عند الاقتضاء، نسخة من الاعتماد أو قرار التنصيب عند الاقتضاء، نسخة من الشهادة الجبائية، نسخة أصلية من شهادة التحديث لصندوق الضمان الاجتماعي أو صندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، شهادة أصلية لعدم الإخضاع للضريبة، شهادة أصلية من مستخلص الضرائب قيد الصلاحية مسلمة من طرف مصالح الضرائب، ترخيص بالاستشارة من مركزية المخاطر.

الملف الخاص بأصحاب الحسابات البنكية لدى «كناب» لشراء مسكن:

أما الملف الخاص بأصحاب الحسابات البنكية لدى «كناب» لشراء مسكن، بالإضافة إلى الوثائق المشتركة سالفة الذكر، فهم مطالبون بتقديم كشف الحساب لمدة سنة في حال الاقتضاء، شهادة توطين ثابت للراتب موقع من طرف المستخدم في حال الاقتضاء.
الملف الخاص بالزبائن الأجراء:

بالإضافة إلى الوثائق المشتركة سالفة الذكر، فإن المعني مطالب بتقديم شهادة عمل/ كشوف الراتب للأشهر الثلاثة الأخيرة وكشف الراتب السنوي.

الملف الخاص بالمتقاعدين:

بالإضافة إلى الوثائق المشتركة سالفة الذكر، فإن الشخص المتقاعد مطالب بتقديم شهادة المعاش مسلمة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد.
تخفيضات بين 0.15 و0.10 ٪ لزبائن البنك والمدّخرين في «كناب»

هذا وبشأن الأشخاص المعنيين بالاستفادة من تخفيضات من هامش الربح المعتمد من مصالح «كناب بنك»، فإن التخفيض يشمل فقط زبائن البنك الذين يتوفرون على حساب بنكي وذلك بنسبة 0.15 من المئة وبـ0.10 من المئة للذين يتوفرون على دفاتر الادّخار.

وفي حال شراء عقار من الخواص، فهنا يشمل الملف وعدا بالبيع يتم توقيعه من قبل البائع والمشتري، والتي يجب أن يحدد فيها السعر ومدة صلاحية العملية، بالإضافة إلى نسخة من عقد الملكية مسجل ومنشور، مع نسخة عن الدفتر العقاري، وشهادة سلبية حديثة للرهن العقاري الخاص بمعاملة البيع، وتقرير تقييمي للعقار، مع روبرتاج فوتوغرافي يتضمن وصفا دقيقا حول مكان العقار ومساحته وكل المعلومات التي تكون لها منفعة، يتم إنجازه من قبل مكتب دراسات متعمد على مستوى المحاكم ومتعاقد مع «بنك كناب».

وفي حال الرغبة في اقتناء مسكن ترقوي منته الأشغال، فهنا يتضمن الملف شهادة توجيه الزبون، والحالة الوصفية للمشروع، مع نسخة مطابقته للمعايير، شهادة سلبية للرهن الخاص بأرضية البرنامج العقاري، حيث يتعين على الراغب في الاستفادة من القرض تجهيز نسختين الأولى أصلية والثانية نسخة عنها.



هناك 19 تعليقًا:

  1. سلام،أين يدفع الملف؟

    ردحذف
    الردود
    1. بنسبة للمتقاعدين أين تتم الاجراءات

      حذف
    2. من
      ميلة
      اين
      يدفع
      الملف

      حذف
  2. اين يدفع الملف انا من ولاية سطيف

    ردحذف
  3. مهمة من فضلك و اريد المزيد من المعلومات فيما يخص العمال لدى القطاع الخاص

    ردحذف
  4. اعطونا معلومات كافية

    ردحذف
  5. العاصمة أين يتم الدفع

    ردحذف
  6. Investing with Wilsontrades has been the greatest thing that ever happened to me, I so much appreciate him for his good work over investors for granting us the opportunity to earn income weekly through their Investment platform I invested 1500 Euros about 7 days ago i just received 15,350.00 Euros profit, If you want to start making profit on cryptocurrencies investment today wilsontrades is all you need
    email: wilsontradeszone@gmail.com
    Whats-app: +27633586789 ...

    ردحذف
  7. We provide cash loans from € 5000 to € 50000, projects loan € 50000 to € 300,000 at an annual rate of 2% for any person or company needing a loan. money to meet some of their needs.
    EMAIL joseluisloans@gmail.com

    ردحذف
  8. نقدم قروضًا نقدية من 5000 يورو إلى 50000 يورو ، وقرض المشاريع من 50000 يورو إلى 300000 يورو بمعدل سنوي 2٪ لأي شخص أو شركة بحاجة إلى قرض. المال لتلبية بعض احتياجاتهم.
    البريد الإلكتروني joseluisloans@gmail.com

    ردحذف
  9. غليزان أين يتم الدفع

    ردحذف
  10. وين خويا مكان

    ردحذف
  11. انا
    متقاعد

    ولاية
    ميلة
    اين
    ادفع
    الملف

    ردحذف
  12. انا متأكد من مستغانم

    ردحذف