الأحد، 21 نوفمبر 2021

هدم بناية بئر مراد رايس.... (قرار)





أوصى رئيس نادي المخاطر الكبرى عبد الكريم شلغوم بهدم بناية جاري انجازها بمنحدر سقط جزء منه ببئر مراد رايس عقب الأمطار الغزيرة الأخيرة.

في مداخلة له على أمواج الاذاعة الوطنية، صرح شلغوم، اليوم الأحد، أن “هذه البناية التي انجزت فوق منحدر لا يمكنها أن تقاوم لأن انزلاقات التربة متزايدة وليس هناك خيار آخر سوى تدميرها”.

وأوضح أن الترقية العقارية الجاري انجازها والمكونة من سبع طوابق علوية وأربع الى خمس طوابق اخرى ارضية “كان من المستحيل تشييدها على هذا الموقع وأنه كان لا يجب منح رخصة البناء”.

وطلب شلغوم من السلطات العمومية الشروع في “تفكيك” البناية ب “طريقة تقنية وذكية من أجل عدم المساس بالبيئة والمحيط”.

يذكر أنه سجل يوم الثلاثاء انهيار صخري لمنحدر على مستوى محطة نقل المسافرين ببلدية بئر مراد رايس. وفور ذلك قامت مصالح ولاية الجزائر بالغلق المؤقت للمحطة حفاظا على سلامة المواطنين.

وبخصوص الترقية العقارية، أوضحت المديرية أن المصالح المعنية بالمراقبة التقنية للبناء بالعاصمة شرعت في تقييم الأخطار، حسب مديرية الاشغال العمومية.

وأكد المتدخل أن “لب المشكل في الوقاية من الاخطار الكبرى يتمثل في اختيار الأرضية التي ستشيد عليها البناية” مضيفا أن “السبب الرئيسي للانهيارات يكمن في أرضية تكون غير لائقة” رغم أن القانون المتعلق بالأخطارالكبرى “واضح جدا على  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق