الأربعاء، 24 نوفمبر 2021

انترنت| الجزائر تتقدم بـ 30 مركو في تصنيف سبيد تاست

 



تقدمت الجزائر ب 30 مركزا في تصنيف “سبيد تاست أوكلا” لشهر أكتوبرالأنترنت للتدفق العالي الثابت، حيث صعدت من المرتبة 171 المسجلة في سبتمبر الاخير الى المركز 141.

وأشارت أوكلا على موقعها الالكتروني بانها ستدرج “ايضا” ابتداء من شهر نوفمبر “معطيات حول النتائج المتوسطة التي تعكس السرعات التي يمكن للمستعمل ان يبلغها”.

كما اكدت الشركة ان هذا المعيار الخاص بالسرعة الوسطى يكون الوحيد الذي يؤخذ بعين الاعتبار في اعداد التصنيف ابتداء من 15 فيفري 2022.

واعزت الشركة التي تصدر التصنيف، هذا الارتقاء “المعتبر” في التصنيف، الى ارتفاع سرعة تدفق الانترنت لمجموع حظيرة المشتركين في الجزائر، وذلك مع الحفاظ على نفس التسعيرات خلال سنة 2021، زيادة على معيار جديد في اعداد هذا التصنيف.

وبالتالي فان الجزائر تصنف في مقدمة البلدان التي استفادت من الطريقة الجديدة لحساب سرعات تدفق الانترنت الثابت، في حين تعتبر فنزويلا البلد الذي فقد اكبر عدد من المراكز )-35( متراجعة من المرتبة 129 الى 164.

ويعود السبب في ذلك، الى ان الطريقة القديمة في الحساب تعتمد عل المتوسط الحسابي لسرعات التدفق في حين ان المعيار الجديد الذي اقرته اوكلا فيعتمد على السرعة الوسطى.

للتذكير ان عديد المبادرات قد سجلت خلال سنة 2021 من اجل مراجعة التصنيفات العالمية في مختلف المجالات، و يعتبر القرار الذي اتخذه البنك الدولي في سبتمبر الماضي بوقف دراسته السنوية “دوينغ بيزنس” مثال حي على ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق