الأربعاء، 10 نوفمبر 2021

كوندور ستفتتح اول مصنع في إفريقيا لإنتاج أسطح شاشات التلفاز





من المنتظر أن تفتتح شركة كوندور نهاية هذا الأسبوع اول مصنع في إفريقيا لإنتاج أسطح شاشات التلفاز او ما يعرف ب “لادال” ، و هي الجزء الأهم في جهاز التلفزيون بإعتبار الشاشة تمثل 70 بالمائة من جهاز التلفزيون.

و ياتي هذا الإستثمار الجديد بهدف مسايرة القوانين الجديدة و التوجه الإقتصادي الجديد في الجزائر نحو رفع نسب الإدماج في الصناعات الالكترونية و الكهرومنزلية، بحيث ستقفز نسبة الادماج في التلفزيون من 22 بالمائة الى أكثر من 55 بالمائة مرة واحدة ، و سيعمل المصنع على توفير هذه الشاشات لإحتياجات مجمع كوندور في المرحلة الاولى ، ثم توفيرها لفائدة المصنعين للتلفاز في الجزائر في المدى القريب.

و يهدف هذا الاستثمار الفريد من نوعه و الأول في إفريقيا الى الرفع من نسبة الادماج، و تخفيض فاتورة الشراء من خلال تركيب أجزاء سطح الشاشة في الجزائر بدل إقتنائها كقطعة جاهزة، إضافة إلى نقل التكنولوجيا ، بإعتبار تكنولوجيا الشاشات ظلت حكرا على شركتي “آلجي” و “سامسونغ” فقط.

و عن الجانب التقني، فقامت شركة كوندور بتحضير كل الظروف و فضاء العمل الخاص حسب السيد رضا بوبترة المسؤول على الوحدة، بإعتبار هذه الصناعة تحتاج الى فضاء خالي بنسبة 100٪ من الغبار ، و بمعدل رطوبة محدد بدقة، بحيث يتكون مما يعرف “بالقاعة البيضاء” على مساحة 1080 متر مربع، و خطين للإنتاج، الأول سينطلق هذا الاسبوع و الثاني بعد أيام.

و اضاف المتحدث ان تصنيع التلفاز يعتمد على ثلاثة أجزاء، جزء الإلكترونيك و جزء البلاستيك و هي مراحل تحكمت فيها الشركة ، و بإفتتاح هذا المصنع سيتم التحكم فيما يعرف بجزء الميكانيك ،أي الشاشة و هو الجزء الأهم.

بحيث يتكون ما يعرف بسطح الشاشة من عدة أجزاء يتم تجميعها، و هي الجزء الميكانيكي، الجزء الزجاجي Glace، المصفات Filtre ، الاضاءة و اعمدة لاد Led barres، و هي اجزاء كانت تجمع في الصين و يتم اقتناؤها ضمن اجهزة التلفاز، و الآن سيتم تصنيعها في الجزائر ، و ستسمح بتخفيض كبير للفاتورة، و تسمح بنقل هذه التكنولوجيا، و اتاحة المنتج في الجزائر لشركة كوندور و لكل الشركات المصنعة للتلفاز في الجزائر.

و بالتالي سيكون لهذه الخطوة أثرا كبيرا على أسعار التلفاز، و انعاش صناعة التلفزيونات من جديد بعد الركود الكبير الذي أصاب هذه الشعبة في السنوات الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق