الجمعة، 24 فبراير 2023

دفعة أولية بـ 60 مليون فقط والباقي بالتقسيط ..... قروض حلال لشراءالسيارات

 

دفعة أولية بـ 60 مليون فقط  والباقي بالتقسيط ..... قروض حلال لشراءالسيارات

قروض حلال لشراء سيارات بدفعة أولية بـ 60 مليون والباقي بالتقسيط

 أجمعت بنوك عمومية وخاصة على النتائج الحسنة التي حققتها الصيرفة الإسلامية في ظرف سنتين من اعتمادها في الجزائر بصفة رسمية، حيث تم جمع مدّخرات تفوق 5 آلاف مليار سنتيم، وإقرار تسهيلات في الإجراءات وإعفاءات في الرسوم عبر قوانين المالية والتكميلية ساهمت في خفض تكلفتها نسبيا.

الشروع في تمويل الزبائن بقروض شراء سيارات 

وأعلن مسؤولو هذه البنوك عن توجّه الصيرفة الإسلامية بداية من السنة المقبلة نحو تمويل مشاريع الاستثمار العمومية والخاصة بالدرجة الأولى، واستحداث وكالات مستقلة بدل الشبابيك، لضمان عزل هذا النوع من التعاملات، رغبة منها في الفصل بين الأموال الكلاسيكية والإسلامية، مع الشروع في تمويل شراء السيارات الجديدة.


تمويل يصل لـ 85 بالمائة من قيمة السيارة

 وفق صيغ مطابقة للشريعة بعد عودة عملية التصنيع والتركيب في الجزائر، حيث تصل نسبة تمويل اقتناء السيارات المصنّعة محلّيا 85 بالمائة من قيمة السيّارة، وتستثني العملية المركبات المستوردة.

وبحسب ما أورده مختصون فإن و وفق هذا التمويل فإن الزبون سيكون ملزم بدفع نحو 60 مليون على أن يكمل الباقي بالتقسيط وهذا بالنسبة للسيارات المتوسطة .

ad

قروض حلال بصيغة الصيرفة الإسلامية 

وعلى هامش المنتدى الجزائري للتمويل الإسلامي بنسخته السابعة، المنظم الأربعاء بفندق “الأوراسي”، تحت شعار “التمويل الإسلامي رافعة للتنمية في الجزائر، مستقبل بطموحات كبيرة”، كشف سفيان مزاري، رئيس قسم الصيرفة الإسلامية، بالقرض الشعبي الجزائري، عن بلوغ التمويل الإسلامي اليوم بعد سنتين من إطلاقه مدّخرات تصل 50 مليار دينار، منها 16 مليار دينار أحرزها القرض الشعبي الجزائري وحده، معلنا أن هذا الأخير يحصي اليوم وجود 26 ألف حساب للادخار الإسلامي، في حين أكد أن 49 بالمائة من زبائن البنوك يفضّلون التعاملات الإسلامية، موضحا أن “الأرقام المحقّقة لحد اليوم مشجعة وتبعث على التفاؤل”.

وطمأن بالتحضير لإقرار الصكوك الإسلامية قريبا، وهو المشروع المنتظر من طرف الجزائريين، حيث تم إحراز قفزة هامة في الإجراءات الخاصة بتنظيم العملية، إذ يفترض اعتمادها رسميا في السوق المالية بمجرّد صدور النصوص المؤطّرة للصكوك والتي ستكون عبر تعديل القانون التجاري.

كما كشف المتحدث عن توجّه البنوك بداية من سنة 2023 وفق مختلف صيغ الصيرفة الإسلامية لتمويل الاستثمار وعدم الاكتفاء بالتركيز على الادخار وعلى المنتجات الاستهلاكية، مع السعي إلى فتح وكالات مستقلة للصيرفة بدل الشبابيك في البنوك، لضمان استقلالية المال الإسلامي عن الصيغ الكلاسيكية الأخرى.

مصرف السلام : سيارات بقروض حلال 


وفي السياق، أعلن مزاري عن عودة تمويل السيّارات وفق صيغ مطابقة للشريعة تزامنا مع التحضير لإطلاق سيارات “صنع في الجزائر”، وفقا لما سبق وأن أعلنته وزارة الصناعة، حيث سيتم اقتناء السيارات من المصانع مباشرة، وإعادة بيعها للزبائن مقابل هامش ربح معيّن، وهو نفس ما ذهب إليه الرئيس المدير العام لمصرف “السلام” ناصر حيدر، حيث أكدّ أن العملية اليوم تقتصر على الدراجات النارية والتجهيزات الكهرومنزلية، إلا أنها ستشمل قريبا بعد عودة التركيب سيارات “صنع في الجزائر”.


ومن جهتها، أكدت مديرة الصيرفة الإسلامية بالبنك الوطني الجزائري أمينة عثامنية، أن تمويلات السيارات لدى البنك الذي تمثّله ستصل 85 بالمائة من قيمة المركبة، في حين شدّدت على أن البنك الوطني الجزائري يحتل صدارة البنوك التي حقّقت أعلى النتائج في التمويل المطابق للشريعة.


ومن جانبه، تدخّل رئيس الخدمات الإسلامية على مستوى بنك “أ بي سي” الجزائر، سمير رزّاق، حيث شدّد على أهمية استحداث وكالات مستقلة للصيرفة الإسلامية لاستعادة ثقة الزبائن خلال المرحلة المقبلة، في حين ثمّن النجاح الذي حققه بنك “أ بي سي” في مجال الصيرفة الإسلامية في الجزائر والمتواجد في السوق الوطنية منذ 20 سنة، رغم عدم وجود إطار قانوني للخدمات الإسلامية إلى غاية سنة 2020، مشيدا بالنتائج المحقّقة عبر منتج “البراق”.



هناك 36 تعليقًا:

  1. الردود
    1. بنك السلام أكبر كذبة في الجزائر

      حذف
  2. هل توجد عندكم سيارات، أم كيف

    ردحذف
  3. شر البلية ما يضحك رغم انف الشعب بنوك ربوية ومع دالك يقولون صرفة اسلامية اتقوا الله اين هي الصفرة الصفقة تتم بعد شراء البنك السلعة وعرضها هنا تتم الصفقة

    ردحذف
  4. ماهي الاجراءات الأولية في مايخص البيع بالتقسيط وما نوع المركبات

    ردحذف
  5. كذابين تخلص 5. ..بنك يدعمك 65 والباقي تخلصهم دفعة اولة 200

    ردحذف
  6. سيارة ب ٣٠٠ مليون تخلص ١٦٠ مليون و الباقي بالتقسيط ا٠٠٠ ٣٤ شهريا

    ردحذف
  7. ثمن سيارة ب 300مليون تخلص 160 مليون كدفعة أولى و الباقي بالتقسيط على مدى 60 شهر اي 34000 دج هذا في بنك السلام

    ردحذف
    الردود
    1. يتسما يزيدو على سومتها 40 مليون ؟؟

      حذف
    2. والله أحمد الله على نعمة القدمين أحسن من انتحار بهذه الطريقة 160دفعة أولية و رهن لمدة خمس سنوات بقيمة3ملاين شهريا الله الغني

      حذف
  8. اذا البنك يقوم بشراء السيارات ثم يبيعها للمستهلك بالثمن المتفق عليه هنا ممكن التعامل مع البنك غير ذلك ربا

    ردحذف
    الردود
    1. الله يهدي ماخلق دولة عما قريب كل شيئ عما قريب السيارات عما قريب القروض الحلال عما قريب تصنيع عما قريب إستصدار قوانين عما قريب في الآجال القريب في السداسي الأول في السداسي الأخير الله يهديكم ولا يديكم دولة أرويبضة

      حذف
  9. الله يذلك

    ردحذف
  10. انا حب سيارة بالتقسيط بركة زاعيم

    ردحذف
  11. بديتو بأجمعت كملتو ومن جانبه الله يجعل الخير

    ردحذف
  12. C'est très bizarre , ses médias de la prostitution journalistique , ça on l'appelle le leasing , ça existe chez les peuples depuis des années , plus toutes cette procédure propagandiste pour acheter une symbole française qui est interdit de circuler en France

    ردحذف
    الردود
    1. Tu dit grand grand mots merci

      حذف
  13. سلام وعليكم خويا كين غير طنوبيل انا حبيت فورقو ولا كاميو

    ردحذف
  14. أصلا أين هم السيارات أنتم تبعون الناس الأوهام سيارات خرانسا الإستعمارية سابول الخردة التي يرفضها العلم ما عاد الدول المتخلفة التي إحتضنت هذه الخردة القذرة

    ردحذف
  15. ولي معندوش الشهرية بمعنا مشي خدام عند الدولة ولا في شركة
    يعني ميستفدش مهوش جزائري

    ردحذف
  16. و بالنسبة les fourgon كيف تتم العملية.

    ردحذف
  17. مارانيش.فاهم.فيها.والو.

    ردحذف
  18. وين مكان

    ردحذف
  19. أين هي هذه السيارات التي تتحدثون عليها
    وتريدون ان ندفع فيها 60مليون مسبقا
    أين هي السيارات

    ردحذف
  20. اين سأقومو بزفع

    ردحذف
  21. يمكن رقم الهاتف لأستفسار اكثر

    ردحذف
  22. سلام مهتم

    ردحذف
  23. انا خصني سيارة بتقسيط وين راكم تمدو فيهم

    ردحذف
  24. أنا خصني سيارة بتقسيط كاين اخي وين بلاصة

    ردحذف
  25. انا خصني

    ردحذف
  26. إحذرو إنه فخ

    ردحذف
  27. كلش كذب في كذب يقلك

    ردحذف
  28. قتلتونا بالكذب

    ردحذف