الخميس، 16 فبراير 2023

بالتفصيل أسعار و مواصفات سيارات فيات 2023 المصنعة في الجزائر FIAT


بالتفصيل أسعار و مواصفات سيارات فيات 2023 المصنعة في الجزائر FIAT


نتطرق في هذا المقال إلى علامات سيارات فيات في الجزائر، مع الخصائص والاسعار وجميع التفاصيل، وذلك بعد الإعلان اليوم عن الاتفاقية الإطار مع مجمع Fiat لصنع 90 ألف سيارة سنويا بولاية وهران.

أنواع سيارات فيات في الجزائر

يأتيكم موقع www.autodznews.com بأنواع سيارات فيات في الجزائر، والتي ستصنع محليا أو التي ستستورد لتغطية السوق الوطنية. وهو ما يطابق نظرة الحكومة الجزائرية، حيث سمح آخر مجلس للوزراء للشركات الأجنبية باستيراد سياراتها؛ في الوقت الذي تباشر فيه بإنشاء فروع مصانعها في الجزائر. مما يمكنها مستقبلا بتسويق علامات كثيرة، بعضها مصنع محليا وبعضها الآخر مستورد.
ويمكنك هنا الاطلاع على أهم العلامات التي ستكون موجودة في الجزائر، وهي تثبت سبب استمرار إيطاليا في هذا المستوى العالي من إنتاج السيارات.
علما أن مدير مجمع ستيلانتيس التي تنتمي إليه Fiat قد وعد بتوفير سيارات ذات جودة وفي متناول الجزائريين.
ملاحظة: الاسعار التي تم توقعها هنا تخص سيارات فيات التي ستصنع في الجزائر، وليست تلك المستوردة، كما أن الاسعار يمكن أن تتغير في السنة القادمة؛ تبعا للمعطيات التي ترافقها، كاختلاف اسعار المواد الأولية، وقطع الغيار الداخلة في صناعة هذه السيارات، وغيرها من الاسباب التي قد تؤثر في السعر زيادة أو نقصانا.

سيارات فيات المصنعة في الجزائر

نتوقع في موقع AutoDZnews تصنيع العلامات التالية، والتي ستخرج أولها مع نهاية سنة 2023 كما صرح بذلك وزير الصناعة:

فيات اونو Fiat Uno

وهي من أنجح سيارات الشركة الإيطالية، وقد بدأ إنتاجها أول مرة سنة 1983، موجودة في عدة بلدان مختلفة تحت تسميات متعددة.

أما طراز 2022 فقد جاء بعدة امتيازات، إلى جانب بعض الميزات الكلاسيكية التي تجعلها سيارة معروفة بسهولة في السوق، هناك الكثير من الأشياء الجديدة التي ستثير إعجاب المستهلك الجزائري بكل تأكيد.
بالإضافة إلى سعرها المعقول للغاية، وهو السمة المميزة لسيارة Uno وعموما لمعظم علامات شركة Fiat.
محرك هذه السيارة بسعة 1.0، وبناقل حركة يدوي بخمس سرعات. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 280 لترًا، ويتسع الخزان لما يصل إلى 48 لترًا من الوقود، وبعجلات 14 بوصة.
وكما أشرنا في البداية، فإن Uno هي واحدة من أرخص الموديلات من شركة Fiat لصناعة السيارات، والتي ستصنع وتُباع هنا في الجزائر، مما يجعلها خيارًا جيدًا جدًا لأولئك الذين يرغبون في شراء سيارة بسعر منخفض.

اسعار سيارة فيات اونو Uno في الجزائر موديل 2022 سيكون ابتداء من 159 مليون سنتيم

فيات موبي Fiat Mobi

عندما يتعلق الأمر بخيار السيارات الصغيرة المدمجة الموجودة في سوق السيارات ، فإن نسخة Fiat Mobi 2022 قد تكون أكثر تكلفة بالنسبة لبعض المستهلكين. وهذا فضلاً عن المزايا المختلفة التي تتمتع بها السيارة.
لذلك ، إذا كانت رغبتك في الحصول على سيارة جيدة، ذات أبعاد مدمجة ومثالية للقيادة في جميع أنحاء المدينة، فقد تكون فيات موبي Fiat Mobi هي أفضل خيار من بين سيارات فيات في الجزائر.
تحتوي على محرك احتراق داخلي بسعة 1.0، علما أن نسخة 2022 أكثر اقتصادا من حيث استهلاك البنزين. كما أنها تتوفر بطرازين ذي علبة سرعات يدوية أو آلية، وكلاهما بـ 5 سرعات.

كما أنها تحتوي بشكل قياسي الآن خلافا للطرازات السابقة على مركز وسائط متعددة مقاس 7 بوصات، مزودًا بنظامي Android Auto و Apple Carplay . ففي الأجيال السابقة، تم تقديم هذه المعدات -فقط- كجزء اختياري من النموذج.

أما من حيث السعة، فصندوقها الخلفي بمساحة 215 لترًا، وخزانًا يمكنه تعبئة ما يصل إلى 47 لترًا من الوقود، وبعجلات 13 و 14 بوصة.

اسعار سيارة فيات موبي Mobi في الجزائر سيكون بين بين 162 مليون سنتيم و 170 مليون سنتيم

فيات موبي Fiat Mobi 2023
فيات تورو Fiat Toro

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون السيارة كوسيلة نقل، والذين يفضلون السفر بشاحنة صغيرة، قد يكون طراز فيات تورو Fiat Toro خيارًا جيدًا.
تتميز شاحنة فيات الصغيرة بحجم متوسط​​، مما يجعلها بين أخف شاحنات بيك آب وسيارات بيك آب متوسطة الحجم التي ستُباع في السوق الجزائر. و يظهر بوضوح أن Fiat Toro هي واحدة من أكثر السيارات التي تجذب الانتباه في الشوارع.
مظهرها القوي للغاية والجزء الأمامي مع المصابيح الأمامية LED التي تعمل أثناء النهار، هما ميزتان تبرزان بشكل جميل للغاية.
وفيما يتعلق بجديد عام 2023، فقد غيرت فيات من سيارة تورو بشكل كبير، سواء في المظهر الخارجي أو الداخلي، بالإضافة إلى الجزء الميكانيكي، مما جعلها الآن تحتوي على محرك توربو 1.2.

داخليًا، زادت شاشة مركز الوسائط المتعددة، وهي الآن تتراوح بين 7 و 10 بوصات، اعتمادًا على إصدار السيارة.
وهناك ميزات مهمة أخرى منها: ناقل الحركة الأوتوماتيكي، والذي يتراوح بين 6 و 9 سرعات؛ كما تحتوي على النظامين 4×2 و 4×4 ؛ وتأتي بعجلات معدنية بين 16 و 18 بوصة؛ وسعة خزان الوقود 60 لترًا؛ و 820 لترًا للصندوق الخلفي.

اسعار سيارة فيات تورو Fiat Toro في الجزائر سيكون بين 303 مليون سنتيم و 497 مليون سنتيم حسب النسخة

فيات تورو Fiat Toro 2022

فيات ارغو Fiat Argo

من المتوقع أن تحقق Fiat Argo نجاحًا كبيرًا في المبيعات في الجزائر، وذلك لتناسب مقابلها المادي مع مميزاتها.
وقد تم إضافة كثير من الخصائص الحديثة في النسخة الأحدث التي تم إطلاقها في عام 2022.
وتشمل ميزاتها الأخرى: محركات Firefly بإصدارات متعددة 1.0 و 1.3 أو E.torQ 1.8 ؛ كما تأتي بناقل حركة يدوي ذي 5 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات؛ وعجلات 14 بوصة من الصلب، أو من السبائك الخفيفة بين 15 و 17 بوصة؛ وبسعة 300 لتر للصندوق الخلفي و 48 لتر لخزان الوقود.

اسعار سيارة فيات ارغو Fiat Argo في الجزائر سيكون اعتمادا على الاصدار المختار؛ بين 170مليون سنتيم و 240 مليون سنتيم.

Fiat-Argo-2022
فيات ارغو Fiat Argo 2022
فيات سيينا Fiat Grand Siena

على أي حال ، أخيرًا وليس آخرًا على قائمة سيارات Fiat لدينا هي Grand Siena .

تم إطلاقها النسخة الجديدة من Grand Siena لتحل محل فيات سيينا “القديمة”، ومنذ ذلك الحين، اشتهرت كثيرا بين سائقي الأجرة واستعمالها لدى شركات التوصيل ، ولحد الساعة فإن أحدث نسخة تم إصدارها هي 2021.
بشكل عام، تتضمن فيات سيينا Grand Siena بعض الميزات من Fiat: مثل محرك 1.0 أو 1.4 Fire Evo؛ وناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات، وعجلات فولاذية مقاس 14 بوصة أو 15 بوصة. كما تأتي بسعة 520 لترًا في الصندوق الخلفي، وخزان للوقود بسعة 48 لترًا.
على الرغم من فقدان بعض شعبيتها لدى عامة الناس، إلا أن فيات سيينا Grand Siena أثبتت أنها خيار جيد من حيث الفعالية، خاصة التكلفة والمزايا التي يقدمها للاستخدام المهني، مما سيجعلها بكل تأكيد قبلة لأصحاب سيارات الأجرة في الجزائر.

ستتراوح اسعار سيارة فيات سيينا Fiat Grand Siena في الجزائر بين 180 مليون سنتيم و 207 مليون سنتيم

Fiat-Grand-Siena
فيات سيينا Fiat Grand Siena

اخلاء مسؤولية: نتبرأ من أي استعمال أو فهم غير صحيح لما جاء في هذا المقال من الاسعار، وتبقى فقط تحليلات وتوقعات قام بها الموقع لما ستكون عليه الاسعار لو تم التصنيع خلال هذه السنة، فقط انطلاقا لما هي عليه اسعار سيارات فيات حول العالم، وفي دول تشبه اقتصاد الجزائر. وهذه الاسعار والتفاصيل هي محاولة من الموقع لإيصال المعلومة المقاربة للصحة قدر الامكان. لكن ما دام أن أول سيارة ستخرج نهاية 2023فنتوقع زيادة في بعض الاسعار الواردة أعلاه.

أخيرًا، وصلنا إلى نهاية مقالتنا. نأمل أننا قد وضحنا أنواع واسعار سيارات فيات في الجزائر، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه ستتوفر طرازات جيدة أخرى؛ مثل فيات بونتو Fiat Punto و Fiat 500 وكذلك فيات باندا Fiat Panda. وستكون هي الطرازات التي ستستوردها شركة فيات، مباشرة بعد بدء الاستيراد، لإكمال مجموعتها من السيارات في الجزائر. وكلها سيارات تمتاز بعوامل جودة وأمان كبيرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق