الثلاثاء، 7 فبراير 2023

تفاصيل جديدة عن مصنع تصنيع سيارات fiat واسعارها وموعد خروجها الى الاسواق

 


تفاصيل جديدة عن مصنع تصنيع مركبات "فيات" واسعارها وموعد خروجها الى الاسواق



كشف الإجتماع التقني الذي عقده والي وهران سعيد سعيود مساء اليوم الإثنين مع ممثل مجموعة "ستيلانتيس" واحدة من أكبر المجمعات المصنعة للسيارات عبر العالم وأعضاء الجهاز التنفيذي في وهران ، عن وضع آخر الروتوش لانطلاق مصنع تصنيع مركبات من علامة فيات وكذا تسويقها بما فيها الكهربائية وغيرها .
وبحسب ما أفاد به بيان الولاية ، فإن الإجتماع، تباحث فيه الطرفان حول الترتيبات الأخيرة لبدء العمل بتصنيع سيارات فيات بالمنطقة الصناعية للطافراوي دائرة وادي تليلات ، واستعرض الوالي سعيود ، عدة نقاط مهمة أولها قيامه بتنصيب لجنة ولائية مكلفة بمتابعة ومرافقة مدى إنجاز مشروع إنتاج وتصنيع السيارات بالمنطقة الصناعية ببلدية طافراوي .
كما عرف الإجتماع ذاته ، تقديم عرض حول مدى تقدم نسبة أشغال إنجاز المصنع وربطه بمختلف الشبكات ( الماء، الغاز، الكهرباء ، الألياف البصرية، الصرف الصحي......).
أما بخصوص وضعية المنطقة الصناعية في طافراوي من خلال مشاريع التهيئة والربط بمختلف الشبكات ، أكد الوالي حرصه على حلحلة جميع المشاكل والعراقيل ورفع القيود والصعوبات التي قد تواجه مصنع صناعة وإنتاج المركبات والسيارات السياحية والنفعية الخفيفة من علامة “فيات” في وهران ، مع تهيئة الجو لدخوله حيز الإنتاج في الآجال المحددة ، وأن اللجنة الولائية ستكون مجندة أتم التجنيد لتوفير شروط نجاح هذا المشروع الحيوي ، الذي يوليه رئيس الجمهورية أهمية قصوى .
وبحسب سعيود ، فإن الجزائر خطت خطوة مهمة وجدّية على طريق إنشاء أول مصنع متكامل للسيارات في طافراوي ، مضيفا أن المشروع سيشكل قيمة مضافة في النسيج الصناعي في البلاد وسيوفر 4 آلاف منصب شغل مباشر وحوالي 3000 منصب شغل غير مباشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق