الأربعاء، 1 فبراير 2023

الانطلاق في عدل 3 قريبا وتسليم 100 ألف سكن وغلق ملف عــدل2 نهائيا قبل نهاية سنة 2023



تسليم 100 ألف سكن غلق  ملف “عدل2” نهائيا قبل نهاية السنة

تسليم 100 ألف سكن وطي ملف “عدل” نهائيا قبل نهاية السنة تمهيدا لاطلاق برنامج عدل 3 قريبا 



أكد المدير العام لوكالة “عدل” فيصل زيتوني، تسليم كل السكنات التي هي في طور الإنجاز قبل نهاية السنة الجارية، والتي يصل عددها إلى 100 ألف وحدة سكنية.

وقال زيتوني في تصريحات تلفزيونية رصدتها “لقناة الشروق ، ” إن كل السكنات التي في طور الإنجاز سيتم تسليمها قبل نهاية السنة، حيث ستقوم الوكالة بتوزيع 100 ألف وحدة سكنية سنة 2023 بما فيها أصحاب الطعون الذين تم قبول ملفاتهم.

وصرح المتحدث أن سنة 2023 ستكون بنسبة كبيرة آخر سنة لتوزيع سكنات عدل وطي هذا الملف، إلاَ في حال وجود عراقيل في نوعية الأرض التي يمكن أن تؤخر العملي.




وأضاف المدير العام لوكالة “عدل”، أن 15 ألف مكتتب لم يستلموا مفاتيحهم منذ شهر نوفمبر، مؤكدا أنه 
تم منح مهلة 15 يوما للمكتتبين المتأخرين انتهت الثلاثاء، وسيتم تبيليغهم عبر البريد الإلكتروني في مهلة 8 أيام ، معلنا أنه سيتم إلغاء التخصيص ومنحه للرقم التسلسلي المباشر.
وعن وتيرة تسليم السكنات، أوضح زيتوني أن الوكالة ساهمت بحصة 68 ألف سكن من مجموع السكنات التي تم توزيعها في 2022، حيث تم الانتهاء من برنامج “عدل” في 17 ولاية، منها مسيلة وهران سعيدة قسنطينة، حيث تم الانتهاء من ملفات المكتتبين الأوائل ولم يتبق حاليا إلا أصحاب الطعون الذين تم إطلاق برنامج خاص بهم.
ولضمان تسليم السكنات في مواعيدها، سيشرع المدير العام لوكالة “عدل” في زيارات فجائية لمختلف المشاريع خلال الأيام القادمة للوقوف على وتيرة الأشغال في الورشات ، حيث وجه بالنزول إلى الميدان وحلحلة العراقيل كطريقة أنجع لتسريع الأشغال.


ومن المتوقع أن يتم إطلاق برنامج جديد لعدل 3 بمجرد الانتهاء من عدل 2 وهذا حسب تصريحات كان قد أطلقها وزير السكن والمدينة طارق بلعربي للصحافة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق