الاثنين، 27 فبراير 2023

سكن 2023 : هذا هوجديد السكن الترقوي المدعم LPA


سكن 2023  :  هذا هوجديد السكن الترقوي المدعم  LPA 

والي العاصمة يسدي تعليمات بالافراج عن قائمة سكنات lpa


 سيشهد ملف السكن الترقوي المدعم انفراجا واضحا وهذا بعد  أن أشرف، مساء أمس، الثلاثاء، والي ولاية الجزائر  السيد محمد عبد النور رابحي، على  اجتماع خصص لعرض ودراسة وضعية المشاريع التنموية المسجلة لفائدة البلديات التابعة للمقاطعة الإدارية لحسين داي، ببلدياتها الأربع المتمثلة في المقرية، بلوزداد، حسين داي، القبة، بحضور كل من السيدات والسادة: الأمين العام لولاية الجزائر، المفتش العام لولاية الجزائر، المدراء التنفيذيون، إطارات الولاية والمقاطعة الإدارية لحسين داي، ورؤساء المجالس الشعبية البلدية، أين استمع السيد الوالي لعرض قدم من طرف رئيس الديوان للمقاطعة الإدارية لحسين داي، تضمن أهم المشاريع المبرمجة، و الوضعية المفصلة لمختلف المشاريع المسجلة على مستوى كل بلدية.
و أسدى  والي ولاية الجزائر  السيد محمد عبد النور  رابحي، توجيهات وتعليمات صارمة، جاءت كالآتي :
-التسريع من وتيرة انجاز المشاريع الكبرى المسجلة، وضرورة تهيئة الواجهة التابعة للبلديات بالمقاطعة.
 



ومن الضروري  تنسيق الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية، مع رؤساء البلديات من أجل إبلاغ المرشحين للإستفادة من سكنات الترقوي المدعم (LPA) عن وضعية تقدم ملفاتهم المودعة، وطريقة معالجتها.
-الحرص الشخصي لرؤساء البلديات على التكفل بملفات ووثائق المواطنين، خصوصا ما يتعلق بأدوات التعمير.
- ضرورة تكاثف الجهود بين المؤسسات العمومية الولائية المكلفة بالنظافة والصيانة خلال عمليات التدخل، خاصة خلال عطل نهاية الأسبوع.
- مراعاة جودة الأثاث الحضري خلال عمليات إعادة التهيئة، وصيانة الساحات والشوارع العمومية على غرار الكراسي، الإنارة وغيرها من العمليات.
- تفادي انجاز برامج سكنية بوسط المدينة، والتفكير في بناء مشاريع كبرى على مستوى العقارات التي تطل على الواجهة.
-مراعاة النسيج العمراني خلال تشييد مشاريع جديدة وسط المدينة.
-التنسيق بين كل من وكالة التسيير والتنظيم العقاري والوكالة العقارية لمدينة الجزائر من أجل الخروج بأفكار جديدة لإنجاز مشروع ذو قيمة على مستوى الأرضية الموجودة بشارع "طرابلس" بحسين داي.
-ضرورة إشراك أعضاء المجلس الأعلى للشباب في مشاريع التنمية المحلية.
توجيهات عامة:
وأكد السيد الوالي أن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التنسيق بين مختلف المتدخلين في التسيير المحلي والوقوف على الصعوبات التي تعترض تجسيد المشاريع التنموية لفائدة البلديات، والعمل على إيجاد الحلول الكفيلة برفعها، لتقديم أحسن الخدمات لساكنة العاصمة بتظافر جهود الجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق