الثلاثاء، 7 فبراير 2023

التسجيل للحصول على سكن ترقوي LPA ابتداء من 310 مليون لسكنF3

التسجيل للحصول على سكن ترقوي LPA ابتداء من 310 مليون لسكنF3



صرح وزير السكن السيد بلعربي طارق انه سيتم التكفل بجميع طلبات السكن الترقوى المدعم المودعة لسنة 2023 ولهذا الغرض فقد بقرمجت الوزارة المعنية جميع الوسائل المادية البشرية لاطلاق هذه الصيغة الجديدة سنة 2023 وهذا تزامنا مع إطلاق بنك الاسكان والذي سيتم التكفل نهائيا بقروض السكن



والتسجيل من أجل الحصول على سكن LPA 2023 .ومعرفة الشروط ، وكذلك الأسعار حسب كل ولاية ومنطقة في الجزائر وذلك حسب الغرف والمساحة . ننصحك بقراءة هذا المقال

يوضح مرسوم مرسوم وزاري يتمم المرسوم الوزاري المشترك المؤرخ في 26 جمادى الثانية عام 1439 الموافق لـ 14 مارس 2018. كيفية، إحتساب القيمة المالية للسكن على حسب المناطق وعدد الغرف والمساحة.
التسجيل للحصول على سكن ترقوي LPA ابتداء من 310 مليون لسكنF3

وحدد سعر الشقة في البلديات التابعة لولايات الجزائر، وهران، عنابة وقسنطينة، من غرفتين . وبمساحة 50 متر مربع 250 مليون، وسكن من ثلاث غرف 350 مليون سنتيم، وسكن من أربع غرف 440 مليون سنتيم، وسكن من 5 غرف 540 مليون سنتيم.



طريقة التسجيل في سكن الترقوي lpa 2022كما ان سعر السكن الجماعي أو شبه الجماعي بالبلديات التابعة للهضاب العليا من غرفتين. فيقدر بـ 220 مليون سنتيم، وسكن من 3 غرف 310 مليون سنتيم، وسكن من أربع غرف 390 مليون سنتيم، وسكن من 5 غرف 480 مليون سنتيم.

أما بالنسبة للسكن الفردي مع ساحة وسطح سهل المنفذ مغلق ومغطى في بلديات أخرى تابعة لولايات الجنوب. فسيكون التمويل لسكن من غرفتين بـ 220 مليون سنتيم، ومن ثلاث غرف بـ 310 مليون سنتيم. ومن ثلاثة غرف بـ 390 مليون سنتيم، وسكن من خمسة غرفة بـ 480 مليون سنتيم.


وبخصوص بلديات أخرى تابعة لولايات الجنوب، فسكن فردي مع ساحة وسطح سهل المنفذ، مغلق ومغطى . فيقدر من غرفتين إلى 4 غرف بـ 260 مليون سنتيم، و خمسة غرف بـ 350 مليون سنتيم.

أما بالنسبة لباقي بلديات التراب الوطني فسكن من غرفتين بسعر 230 مليون سنتيم. وسكن من ثلاث غرف 330 مليون سنتيم، وسكن من اربع غرف 410 مليون سنتيم وسكن من خمسة غرف 510 مليون سنتيم.


إدراج تعديلات على صيغة سكنات “LPA”


قال وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، أن قطاعه بصدد إعادة صياغة القوانين التي تسير صيغة السكن الترقوي المدعم وهذا بشكل خاص.

وأوضح وزير السكن، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية، أمس الخميس. أن تعديل صياغة القوانين جاء لوضع حد للإشكاليات التي يواجهها المرقون العقاريون في تلقي مستحقاتهم من المكتتبين.

وأشار بلعريبي، خلال رده على سؤال للنائب عمر مسعودي “التجمع الوطني الديمقراطي”. أن هذا التعديل أملاه بشكل أساسي وجود مكتتبين “لا يدفعون مستحقاتهم. ما يجبر الصندوق الوطني للسكن على الدفع لمؤسسات الانجاز لضمان سيرورة المشروع بشكل جيد”.

هناك 18 تعليقًا:

  1. متي يمكن تسجيل وماهي شروط وكيفية دفع

    ردحذف
  2. على الغالب شهر مارس

    ردحذف
  3. ماقلتوش كيف نسدد

    ردحذف
  4. متى يكون التسجيل

    ردحذف
  5. نرجو تفاصيل أكثر عن كيفية الدفع.

    ردحذف
  6. قيمة الدفعة الأولى ما هي ؟؟
    على حد علمي اكثر من 80 مليون وهذا ما يضع المكتتبين في مشكل هل يسدد ديونه التي تسببت فيها القيمة الكبيرة للدفعة الأولى او يسدد باقي الدفعات ؟؟
    انا

    ردحذف
  7. فتحوا التسجيلات ام لا

    ردحذف
  8. كيف يمكن التسجيل

    ردحذف
  9. بصح لازم الدفعات يديروهم كيما صيغةعدل عل أقل ناس تقدر تدفع ليطرونش

    ردحذف
  10. شعرات غير مفهومة الترقوي المدعم معناه تشتري سكن مع اعانة 50 مليون ان لم يتم استفادتك من قبل باي اعانة و في الواقع وجدنا انفسنا امام سكنات اجتاعية لازم ماتكونش وارث او خرج اسمك في فريضة يعني لن نخرج ابدا من السكن الاجتماعي و التحايل مع العلم في عدل يجب ان يكون اجرك اكثر من 24الف يعني الاقصاء من كل شيئ والله كرهنا هاذ التلاعب بالشعرات الناس استفادت من لونساج و السكن و محلات رغم انها لا تدفع فلس من الضرائب.

    ردحذف
  11. نعم متي يكون التسجيل

    ردحذف
  12. اين يتم تسجيل

    ردحذف
  13. ارجو منك رد وتوضيح

    ردحذف
  14. الدائرة لي نسكن فيها ماعندهاش حصة
    كيفاش نديرو

    ردحذف
  15. كيف يتم تسجيل

    ردحذف