الأحد، 20 نوفمبر 2022

هكذا سيتم رفع تدفق الانترنت في الجزائر وهكذا سيتم رقمنة الخدمات البريدية .. وزير الاتصالات يوضح

 قال وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، الأحد، عن قضية رفع سعة الإنترنيت الدولي بالجزائر وأهدافها إلى جانب مشاريع جديدة لتحسين خدمات الشبكة مستقبلا.


وقال الوزير بيبي تريكي للقناة الإذاعية الأولى، إن الحكومة تخطّط بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، للالتحاق بكوابل بحرية إضافية للاتصال بالإنترنت، إلى جانب تطوير الكوابل المستخدمة حاليا.

وحول رفع السعة المجهّزة للشبكة الدولية للانترنت في الجزائر، قال الوزير إنه يهدف إلى “مواكبة الاحتياجات المتزايدة للمواطنين، أفرادا أو مؤسسات”.

وقال بيبي تريكي إن رفع السعة إلى 7.8 تيرابايت في الثانية “سيسمح بتوفير المناخ الملائم، لتجسيد برنامج القطاع في مجال توسيع شبكة الألياف البصرية”، وكذا تأمين التزود بالأنترنيت مستقبلا فضلا عن المشاريع الدولية مثل شبكة الألياف البصرية الافريقية.

وحسب ما أعلنته وزارة البريد فقد تم رفع السعة المجهزة للشبكة الدولية للأنترنت بالجزائر لتصل بذلك إلى 7.8 تيرابيت/ثا،  بعد أن كانت تقدر بـ2.8 تيرابيت/ثا سنة2021 و1.5 تيرابيت/ثا في بداية سنة 2020.

أما في شق البريد فأكد السيد الوزير على مواصلة الدولة  رقمنة الخدمات البريدية وهذا بخلق فضاءات رقمية في  جميع الولايات إضاقة الي تكثيف الشبكة البريديوة واتجاز مكاتب بريدية جديدة والتى يصل عددها الان نحو 4112 مكتب بريدي  

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق