الأحد، 20 نوفمبر 2022

وزير السكن طارق بلعريبي يتحدث عن سكنات عدل 3

 

بلعريبي يتحدث عن سكنات عدل 3


تطرق وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت من ولاية البويرة إلى ملف سكنات عدل3 وآخر مستجدات سكنات عدل 1 و2.

وقال بلعريبي في تصريح للصحافة على هامش زيارته إلى ولاية البويرة، أن قطاعه سينتقل إلى إنجاز برامج أخرى بعد الانتهاء من عدل 2 وعدل 1.

وفي هذا السياق، أكد الوزير بلعريبي تركيز قطاعه حاليا على برنامج عدل 2 لاستكماله وتسليمه في آجاله المحددة.

وفيما يتعلق بصيغة عدل1، أوضح ذات الوزير أنها عرفت تأخرا بـ 15 سنة مقارنة بصيغة عدل2 التي شهدت تحكما أكثر في وقت تسليم السكنات.

وجدد، المسؤول الأول عن قطاع السكن بالجزائر حرص قطاعه وبذله لمزيد من الجهد لتجنب أي تأخر في إنجاز السكنات مرة أخرى، حيث تعكف وزارة السكن في الوقت الراهن على تدارك التأخر الذي سجلته في توزيع السكنات.

وعلى صعيد برامج توزيع السكنات المبرمجة للسنة القادمة، أضاف محمد طارق بلعريبي في سياق ذي صلة، أن عدد السكنات المسجلة في سنة 2023 قدرت بـ225 ألف سكن.

أما فيما يخص ملف السكن الريفي، شدد بلعريبي على منح أهمية كبيرة لهذه الصيغة، معلنا عن استفادة ولاية البويرة على حصة معتبرة منها.

هذا وسيتم الإعلان عن مرسوم جديد يعمل على إزالة العراقيل وتوزيع السكنات في وقتها المحدد الذي هو حاليا قيد الدراسة، يؤكد ذات الوزير.

وبلغت عدد السكنات الموزعة منذ بداية السنة الجارية في الثلاثي الأول والثاني 70 ألف وحدة سكنية، أما في 5 جويلية فتم توزيع 160 ألف وحدة سكنية وفي 20 أوت، تم توزيع أيضا 30 ألف وحدة سكنية، علما أن قطاع السكن يطمح إلى الوصول لـ 420 ألف وحدة سكنية في 2022.

وكان قد قال بلعريبي في وقت سابق، أن قطاعه سيعرف برنامجا طموحا في 2023 في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2023.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق