السبت، 19 نوفمبر 2022

تكتل بين بيجو وسيتروان وفيات لإنشاء مصنع موحد بالجزائر

 



تكتل بين بيجو وسيتروان وفيات لإنشاء مصنع موحد بالجزائر

كشف موقع “أوتو ديزاد نيوز” المختص في السيارات، عن مفاوضات قائمة بين شركتين فرنسيتين للتكتل مع شركة إيطالية لتصنيع السيارات في الجزائر.

وأوضح الموقع، أن مفاوضات جارية بين شركتي بيجو وسيتروان الفرنسيتين للتكتل مع شركة فيات الإيطالية لإنشاء مصنع موحد لها لتصنيع السيارات في الجزائر.

وقال في تقرير له، أنه من المنتظر أن تتكتل الشركات الفرنسية المنتجة للسيارات“بيجو – سيتروان” مع “فيات” لإنشاء مصنع موحّد لها وإنتاج علاماتها المختلفة بالجزائر.

وأضاف ذات الموقع، أنه بعد توقيع فيات الإيطالية اتفاقية مع الجزائر لإنتاج السيارات، ترغب شركات فرنسية للتكتل معها لتصنيع السيارات في شكل مصنع موحد.

وأشار المصدر نفسه، عن احتمال الكشف عن أي مستجدات رسمية بخصوص المصنع مؤكدا أن المفاوضات جارية بين بيجو وسيتروان وفيات ستتضح معالمها في غضون السنوات المقبلة.

وفي أكتوبر 2022، وقعت مجموعة فيات الإيطالية، على إتفاقية إطارية مع وزارة الصناعة بهدف إقامة مشروع لتصنيع السيارات بالمنطقة الصناعية “طفراوي” بولاية وهران بحضور وزير الصناعة، أحمد زغدار، وكارلوس تافاريس، المدير العام لمجموعة ستيلانتيس رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم والتي تضم علامة “فيات”.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم الشركة الإيطالية بإقامة مشروع لصناعة وإنتاج سيارات فيات في الجزائر وتطوير الأنشطة الصناعية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لهذه العلامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق