الخميس، 17 نوفمبر 2022

حصري : نشر دفتر شروط وكلاء السيارات اليوم الخميس

 

نشر دفتر شروط وكلاء السيارات اليوم الخميس

نشر دفتر شروط وكلاء السيارات اليوم الخميس

 أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال ترؤسه،أول أمس، اجتماعا لمجلس الوزراء، بنشر دفتر الشروط الخاص بالمصنعين ووكلاء بيع السيارات، يوم الخميس ، فيما دعا بشأن متابعة خارطة طريق تطوير الأسطول الوطني للنقل البحري للبضائع، إلى تجديد حظيرة النقل البحري، من خلال اقتناء سفن جديدة.



 يأتي قرار الرئيس تبون بإصدار دفتر الشروط الخاص بالمصنعين ووكلاء بيع السيارات بعد انقضاء المهلة التي كانت قد منحها لوزارة الصناعة للتدقيق في هذه الآلية القانونية التي ستحدد قواعد تنظيم الناشطين في الجزائر، حيث سبق للسيد الرئيس أن وجّه تعليمات صارمة بخصوص مضمون دفتر الشروط هذا، مشدّدا على ضرورة الفصل بين نشاط الوكلاء المستوردين والشركات المصنعة، والتوجّه نحو صناعة ميكانيكية بمعايير التكنولوجيا العصرية.

وحرص رئيس الجمهورية في توجيهاته على التأكيد على ضرورة أن يسهم دفتر الشروط الخاص بالمصنعين ووكلاء بيع المركبات في إنهاء كل الممارسات السابقة التي أنهكت المواطنين والخزينة العمومية. 

كما حثّ الحكومة على الحرص في سياق تنظيم هذا النشاط، على عدم المزج بين نشاط الوكلاء المستوردين والشركات المصنعة، والتوجّه نحو صناعة ميكانيكية بمعايير التكنولوجيا العصرية، مشدّدا على السهر ألا يكون الترخيص لتصدير السيارات من الجزائر بعد استيرادها، على حساب السوق الوطنية وحاجيات المواطنين، وبأموال الخزينة العمومية. 


وقد كشف وزير الصناعة أحمد زغدار في سياق حديثه عن مستقبل صناعة السيارات في الجزائر، أمس، على هامش افتتاح صالون المناولة، بأن دفتر الشروط الخاص السيارات الجديدة المطروح حاليا على طاولة الوزارة سيسطر المناهج المتبعة لضمان صناعة ميكانيكية حقيقية، حيث ستكون هناك متابعة من طرف المسؤولين المحليين لتحقيق هذه الصناعة الفعلية "التي لم تجسد في السابق بسبب غياب المتابعة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق