الجمعة، 18 نوفمبر 2022

هذه هي السيارات المسموح باستيرادها من طرف الوكلاء

 

هذه هي السيارات المسموح باستيرادها من طرف الوكلاء

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية دفتر الشروط المتعلق باستيراد السيارات. العدد رقم 76 بتاريخ 17 نوفمبر 2022. دفتر الشروط الخاصّ بالمصنّعين ووكلاء بيع السيارات.

وحدد الدفتر شرط استيراد السيارات التي لم تتجاوز مسافة 100 كلم للمركبات السياحية والنفعية الخفيفة، و1500 كلم للمركبات الصناعية.

واعتبر دفتر الشروط المركبة السياحية هي مركبة خاصة ذات محرك مصممة لنقل 9 أشخاص أول أقل.

كما تم إلزام الوكلات بإبرام عقد وكالة يربطها بمصنع مانح واحد، مع اشتراط 10% نسبة إدماج للمصنعين عند نهاية السنة الثانية، و اشتراط 20% نسبة إدماج للمصنعين عند نهاية السنة الثالثة، وشرط 30% نسبة إدماج للمصنعين عند نهاية السنة الخامسة.

وألزم دفتر الشروط الوكيل بإمتلاك منشآت أساسية ملائمة للعرض ولخدمة ما بعد البيع والتخزين، كما ألزم الوكيل المعتمد بتوفير مستخدمين يتمتعون بالمؤهلات المطلوبة في الخبرة المهنية في مجالات التسويق والمهن المرتبطة بالمركبات، وأيضا ألزمهم  بأن تكون لهم شبكة خاصة للتوزيع.

و وضحت المادة 29 من دفتر الشروط السيارات الواجب استيرادها، ويتعلق الأمر، بالنسبة لفئة المركبات السياحية، إلا تلك المجهزة بمحرك بنزين، كهربائي، هيدروجيني، هجين بنزين/كهربائي، بنزين/هيدروجيني، أو غاز البترول المميع/ الغاز الطبيعي المضغوط أو القابلة للتجهيز به والتي تستجيب انبعاثات الغاز بها للتشريع والتنظيم المعمول بهما.الموسوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق