الأحد، 22 مايو 2022

وزير الصناعة: شركات عالمية ستدخل سوق صناعة السيارات في الجزائر




قال وزير الصناعة أحمد زغدار إن شركات عالمية ستدخل سوق صناعة السيارات في الجزائر بعد إعداد قانون الاستثمار الجديد، وأن نسبة الإدماج ستكون جد عالية.

واعتبر زغدار في كلمته خلال إشرافه على إطلاق نظامي استيراد خطوط ومعدات الإنتاج اليوم، أن القطاع الصناعي في الجزائر يعرف حركية كبيرة مؤخرا رغم الركود الذي يطبع الوضع العالمي في هذا المجال.

وأضاف زغدار بأن المرحلة الأولى من السنة الحالية طبعها العمل على تحفيز القطاع الحكومي سواء بالنسبة للولاة أو وسطاء الجمهورية لحلحلة العراقيل، مراهنا على تحقيق هدف جعلها سنة اقتصادية بامتياز.

وأكد الوزير أن رفع العراقيل عن المشاريع والمقدرة بـ866 مشروع صناعي وجرد 515 مشروع سيسمح باستحداث 52 ألف منصب شغل، وتحقيق نسبة النمو الاقتصادي التي راهن عليها رئيس الجمهورية والمتوقعة ما بين 10-15 بالمائة خلال السنة الجارية.

أما بخصوص نظامي استيراد خطوط ومعدات الإنتاج فقال وزير الصناعة إن نظام استيراد معدات الإنتاج سيساهم في تطوير الصناعات المختلفة، خاصة أن تم ضبطه وفقا لمعايير وطنية، إذ أن استيراد المعدات يقتصر على تلك التي لا يتعدى تاريخ تصنيعها الـ10 سنوات، إلى جانب المراقبة البعدية بعد استيراد المعدات لتجنب جلب الخردة وذلك عبر خبير محلف مقيم بالجزائر.

كما أن استيراد المعدات الفلاحية يتم برخصة من الجمارك وسيتم إعفاؤها من الحقوق الجمركية، حسب زغدار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق