الأربعاء، 18 مايو 2022

فتح وكلات 3 بنوك عمومية بالخـــــارج





ستفتح ثلاثة بنوك عمومية وكالات بالخارج، إضافة إلى شروع ببنك الجزائر الخارجي في الـمساعي من أجل فتح مكتب للوكالة التابعة له بفرنسا .


خلال اجتماع مجلس الحكومة اليوم الأربعاء ترأسه الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان قدّم وزير المالية، عرضا حول مدى تقدم مشروع فتح وكالات بنكية في الخارج، لكل من البنك الوطني الجزائري، والقرض الشعبي الجزائري، وبنك الجزائر الخارجي، إنشاء وكالات بنكية تابعة لها في العديد من البلدان الإفريقية.

ويندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ مخطط عمل الحكومة، لاسيما في الجوانب المتعلقة بمرافقة الـمتعاملين الاقتصاديين، وتوجيه تدفقات التبادلات التجارية، فضلا عن مصرفية مدخرات الجزائريين الـمقيمين بالخارج.

وبادر بنك الجزائر الخارجي بالـمساعي من أجل فتح مكتب للوكالة التابعة له ” بنك الجزائر الخارجي الدولي” بفرنسا من أجل الاستجابة للانشغالات الـمعبر عنها من طرف جاليتنا الوطنية الـمقيمة في هذا البلد.

وعقب العرض، أكد الوزير الأول على أهمية هذا المشروع الذي يشكل فرصة حقيقية للتألق الاقتصادي للجزائر وخاصة في القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أنه يجب استكمال جميع الـمساعي الـمتعلقة بتنفيذ الـمرحلة الأولى من هذا الـمشروع قبل نهاية السنة الجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق