الاثنين، 30 يناير 2023

الإفــــراج عن قوائم LPA 2019 العاصمة 2023




دخلت الصيغة السكنية للترقوي المدعم LPA أروقة المجلس الشعبي الوطني، إذ وجه النائب عن حركة مجتمع السلم عز الدين زحوف سؤال كتابي، إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية حول موعد الإفراج عن قوائم السكن الترقوي المدعم LPA لولاية الجزائر العاصمة.


وحسب ما ورد في نص السؤال ، فإنه ومنذ فتح التسجيلات ففي هاته الصيغة سنة 2019، لم يتلق المسجلون على مستوى ولاية الجزائر ة أي رد أو توضيح بخصوص قبول ملفاتهم ومواعيد تسلم سكناتهم.


وتساءل النائب قائلا: “متى يتم الإفراج عن قوائم المستفيدين من صيغة السكن الترقوي المدعم على مستوى ولاية الجزائر العاصمة”.

وحسب ماهو متداول فإن بعض مشاريع سكنات “LPA” سترى النور بحر العام الجاري، بينما شُرع سابقا في تجسيد مشاريع هذه الصيغة السكنية في بعض البلديات، بينما لازالت بلديات أخرى تبحث عن العقار المناسب لانطلاق الأشغال وهو ما أثار قلق المواطنين لا سيما بعد إنقضاء أكثر من 3 سنوات على فتح باب التسجيلات و استقبال ملفات المسجلين.


وفي تصريحات سابقة لعضو المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر العاصمة خالد بوقرورة، فإن هناك العشرات من المشاريع التي شرع فيها والتابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس بمجموع 513 مسكنًا بكل من 129 مسكن ببراقي و130 مسكن بعين البنيان و100 مسكن و 94 مسكنا بالمحمدية.


بينما لازالت العديد من المشاريع الخاصة بإنجاز سكنات “LPA” تواجه العراقيل على غرار مشروع بني مسوس، فهو محل نزاع بين البلدية وأملاك الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق