الاثنين، 9 يناير 2023

الرئيس تبون يهنئ الشركة الجزائرية الناشئة على المركز الثاني عالميا

 

 الرئيس تبون يهنئ الشركة الجزائرية الناشئة على المركز الثاني عالميا 


تحصل فريق جزائري على المركز الثاني خلال النهائي العالمي لمسابقة هواوي “التكنولوجيا من أجل الصالح العام” أو “تاك 4 ڤود” ،الذي نظمته هواوي الخميس الماضي. والرئيس تبون يهنئ الفريق على هذا الانجاز المشرف 


وأشار بيان لشركة هواوي، إلى أن الفريق الجزائري ” فارم اي”، الذي يقدم حلاً للتعامل مع المشاكل التي تواجهها المزارع باستخدام طائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي؛ حصل على المركز الثاني على مستوى العالم.

كما تميز بين 11 شركة ناشئة في العالم ، وهذا بعد العرض أمام أعضاء لجنة التحكيم الدولية. وبذلك فاز الفريق الجزائري بشيك قدره 15 ألف دولار، بالإضافة إلى ذلك ، فازت “فارم اي” بجائزة أفضل اختيار للجمهور بأكثر من 10 آلاف صوت للمنتخب الجزائري.

ومن المتوقع أن يتنافس فريق “فارم اي” في شهر فيفري القادم مع فريقين للفوز برعاية قدرها 100000 دولار.

للإشارة، فإن مشروع “فارم اي” يسلط الضوء على عصر التمكين الزراعي من خلال الذكاء الاصطناعي. خطوة في مزرعة خالية من الأمراض. “فارم اي” هو نظام مبكر للكشف عن الصدأ باستخدام نموذج ذكاء اصطناعي لرصد حقول القمح بطائرات بدون طيار ، وهو يحل مشكلة الخسارة الكبيرة لحقول القمح بسبب الصدأ.





جدير بالذكر، أن مسابقة “التكنولوجيا من أجل الصالح العام” هي مشروع جديد تم إطلاقه في عام 2021 كجزء من برنامج التدريب الرائد على المهارات الرقمية من هواوي ، بذور المستقبل.

ويطلب في هذه المسابقة، من الطلبة تحديد مشكلة اجتماعية والتوصل إلى حل تقني يعتمد على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يكتسبونها خلال البرنامج. تم تصميم هذه المسابقة أيضًا لتنمية القيادة والعمل الجماعي من خلال التدريب الجماعي والمنافسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق