الأحد، 1 يناير 2023

استبدال دفاتر الاحتياطات لأكثر من 4 ملايين زبون ببطاقات بنكية CIB


استبدال دفاتر الاحتياطات

 لأكثر من 4 ملايين زبون ببطاقات بنكية  CIB 


استبدال دفاتر الاحتياطات لأكثر من 4 ملايين زبون ببطاقات بنكية CIB
في إطار رقمنة الخدمات البنكية، قرّر البنك الوطني للتوفير والاحتياط “كناب” رفقة مؤسسة بريد الجزائر، استبدال دفاتر الاحتياطات لأكثر من 4 ملايين زبون ببطاقات بنكية.

ويأتي قرار المؤسستين، بعد توقيعهما على اتفاقية مشتركة خلال حفل نظم بمقر وزارة المالية بحضور وزير المالية، ووزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، وإطارات، تهدف إلى رقمنة الخدمات البنكية سواء تلك الموجهة للبنوك أو الممنوحة للمواطنين.

وتشمل الاتفاقية العديد من محاور الشراكة، خصوصا استبدال أكثر من 4,4 مليون دفتر توفير لزبائن كناب-بنك تسيره بريد الجزائر، ببطاقات بنكية يمكن استعمالها على مستوى جميع الموزعات الآلية للبنوك ومراكز البريد.

وتمكّن هذه الاتفاقية أيضا، من القيام بالاقتطاعات المباشرة من الحسابات البريدية الجارية من خلال تفعيل خدمة مسح الحسابات الجارية، بالإضافة إلى تسهيل تحصيل القروض الممنوحة من طرف كناب-بنك لزبائن بريد الجزائر.
وتساهم هذه الخطوة، في تعزيز تبادل المعلومات بين المؤسستين حسب احتياجاتهما في إطار شراكة استراتيجية.
من جهة أخرى، تشمل الاتفاقية كذلك شق خدمة المسح على الحسابات البريدية الجارية والاقتطاع الآلي، وذلك في إطار الاتفاق الموقع في شهر نوفمبر الماضي مع جمعية البنوك والمؤسسات المالية.

أكثر من 4 ملايين زبون بحسابات موطّنة

كشف المدير العام للبنك الوطني للتوفير والاحتياط، أن الصندوق يحصي أكثر من 4 ملايين زبون لديهم حسابات موطّنة عند بريد الجزائر (دفاتر الادخار) بمستوى موارد يتجاوز 500 مليار دج.

وأشار المسؤول ذاته أيضا، إلى الزبائن الذين تحصلوا على قروض من الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق