الاثنين، 21 فبراير 2022

تسجيل طلبات منحة البطالة عبر منصة الكترونية بداية من 25 فيفري





كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، أن الشباب الراغب في الاستفادة من منحة البطالة بإمكانه التسجيل الكترونيا على المنصة الرقمية التي ستستحدثها الوكالة الوطنية للتشغيل والتي ستُفعل يوم 25 فيفري الجاري، لاجتناب عناء التنقل والطابورات غير المنتهية على مستوى الوكالات.


وقال شرفة لدى نزوله ضيفا على “فوروم الإذاعة” للقناة الأولى اليوم الاثنين، أن “هذه المنصة ستسمح بإحصاء عدد الأشخاص الذين استوفت فيهم الشروط للاستفادة من هذه المنحة والتي تهدف إلى التكفل بالشباب البطالين سواء كانوا حاملين لشهادة جامعية أم لا”.

وبعد تحديد تاريخ وموعد لاستقبال المعني -يضيف المتحدث- سيتعين عليه التوجه إلى الوكالة مصحوبا بوثيقة الموعد، وكذا إلتزام يتم ملؤه، بالإضافة إلى صك بريدي مشطوب وشهادة عائلية في حال ما إذا كان متزوجا ووثيقة تثبت الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية.

وأكد الوزير عدم وجود فرق أو أسبقية في الاستفادة من المنحة التي ستكون لجميع المسجيلن حسبه، سواء المسجلين في بداية الشهر أو نهايته.

وحسب وزير العمل فإن صرف منحة البطالة سيكون يوم 28 من كل شهر، اعتبارا من شهر مارس المقبل إلى غاية حصول المستفيد على منصب عمل في القطاع العمومي أو الخاص”.

هناك تعليق واحد:

  1. minha anem dz : minha.anem .dz
    https://khedmanews.com/2022/02/minha-anem-dz-minha-anem-dz.html

    ردحذف