الخميس، 17 فبراير 2022

جديد وأخبار متقاعدي الجيش 2022 بالنسبة لـ زيادات المعاشات





بالنسبة لـ جديد و أخبار متقاعدي الجيش 2022 وكل ما تعلق بـ زيادات معاشات معطوبي. ومتقاعدي الجيش وأجور المنتسبين لهذه الفئة

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على مرسومين رئاسيين يتضمن الاوّل قانون المعاشات العسكرية. بينما المرسوم الثاني يتعلق بالقانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين.

وصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 91 مرسوما رئاسيا .يتضمن قانون المعاشات العسكرية وذلك بعد موافقة البرلمان. كما صدر مرسوم القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين.

وفق للمرسوم المتعلق بقانون المعاشات العسكرية فإنه يوافق على الأمر رقم 21-04 .المؤرخ في 6 رمضان عام 1442 الموافق 18 أفريل سنة 2021.

الذي يعدل في 17ذي الحجة عام 1496م الأمر رقم 76-106 المؤرخ ويتم الموافق 9 ديسمبر سنة 1976 والمتضمن قانون المعاشات العسكرية.


إذا سمحت التعديلات التي مست قانون المعاشات لعديد العسكريين السابقين بتسوية ملفاتهم التي أودعوها لدى مصالح الوزارة.

ويتعلق الأمر بالمادة التي تسمح بتمديد آجال إجراء الخبرة الطبية من 30 يوما إلى 90 يوما. كما تم تعديل المادة التي تسمح باستحداث منحة عطب تكميلية، التي يستفيد منها العسكري .


والتي تمنح للذين لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة من معاش التقاعد، إذ من شأنه الحفاظ على قدرة العسكريين السابقين الشرائية وتحسين أوضاعهم المعيشية.


المصدر الجريدة الرسمية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق