الثلاثاء، 11 يناير 2022

السيارات زادت بــ 60 مليون وأنساو مكانش سيارات سنة 2022







أكد رئيس جمعية وكلاء السيارات متعددي العلامات يوسف نباش، أن أسعار السيارات في الجزائر لن تنخفض سنة 2022 بسبب ندرة الأسواق، مضيفا "لا يجب أن نكذب وننافق.. الحقيقة والواقع يقولان أن السيارات غير موجودة"
وقال نباش في تصريح اعلامي إن السيارة المستعملة التي كان سعرها 30 مليون ارتفع الى 90 مليون سنتيم، والسيارة التي كانت تركّب في الجزائر تسوق حاليا بسعر 260 و280 مليون.

ووصف نباش هذا الواقع المر الذي تميزه الأسعار المرتفعة بالجنون ، ناصحا المواطنين الذين يملكون سيارات أن يحافظوا عليها وعدم بيعها، بسبب ضبابية السوق وتعطل الإستيراد.

واستبعد نباش أن تكون سيارات جديدة في السوق سنة 2022 واصفا هذا الواقع بالمر، وجدد التأكيد على أن لا سيارات جديدة مستورة، سوى تلك التي تستورد عم طريق المجاهدين، وهو ما قال انه من المفروض أن لا يكون ذلك.

وأضاف: "بكل حسن نية وجهود السلطات وارادة وزارة الصناعة والوقت الذي حدده وزير الصناعة لاعادة النظر في دفتر الشروط سيتطلب وقتا إلى بعد شهر رمضان على أقل تقدير".

وأردف: "حتى وان فرضنا انه تم اصدراء دفتر الشروط ونشره شهر جوان، هناك اجراءات أخرى من ابرزها دفع الوكلاء لملفاتهم، وبعدها شهرين آخرين لدراسة الملفات ومن ثم خروج مديري الصناعة لمراقبة المنشآت للتأكد من الشروط المطلوبة، وذلك ما يتطلبه الامر بين شهرين أو 03 أشهر".
ويرى نباش أن بداية استيراد السيارات هذه السنة مستبعد جدا.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق