الاثنين، 31 يناير 2022

الدفع الإلكتروني عبر أزيد من 150 موقعا للتجارة الالكترونية بالبطاقة الذهبية

 








 هل جربت الدفع الإلكتروني عبر الموقع  الالكترونية الجزائرية  بالبطاقة الذهبية في خلال السنوات الماضية اكيد يوجد فينا من قام بتلخيص فاتورة او تعبئة رصيد او حتى تحويل نقود من حساب لحساب  
لكن ما نقصده في مقالنا هذا هو الشراء من المواقع الجزائرية وتخليص حق السلع بالبطاقة الذهبية ولهذا العرض سنقوم بعرض مجموعة من المعلومات التشجيعة لتحفيزك على الاقدام على هذه الخطوة المتميزة فعلا والتى قطعت شوطا مهما في  التعميم والانشار خاصة على الفئة الشبانية 
ودون اطالة اليكم هذه المعطيات 

يوجد  أزيد من 150 موقعا للتجارة عبر الأنترنت خدمة الدفع الالكتروني سواء عن طريق البطاقات البينبنكية. أو البطاقة الذهبية، حسب البيانات التي نشرها تجمع النقد الآلي.


وبلغ عدد تجار الويب المنخرطين في نظام الدفع الالكتروني البينبنكي 153 تاجرا .مع نهاية عام 2021 مقابل 70 تاجرا فقط في 2020 أي بزيادة تقدر ب 118،57 بالمئة، .

ويخص هذا الرقم شركات ذات نشاطات مختلفة انطلاقا من قطاع التأمينات. إلى الإدارة العمومية مرورا بمتعاملي الهاتف النقال والنقل والسياحة.


وقد نال بيع البضائع حصة الأسد من نشاط التجارة الالكترونية ب 48 موقعا وتليه الخدمات الرقمية (بيع البرامج وإيواء المواقع والحوسبة السحابية والشحن …).والخدمات السياحية (وكالات السفر والحجز الفندقي …) علاوة على التأمينات والتأمينات الاجتماعية التي بلغت على التوالي 23 و 21 و 15 موقعا.

ومن بين المتعاملين المعتمدين للدفع عبر الانترنت توجد مؤسسات توزيع الكهرباء .والغاز والماء (8 مواقع) ومتعاملين للخدمات التكوينية (6) والخدمات المالية (2) .والعقارات (03) والرياضة (03) والخدمات الطبية (02) علاوة إلى خدمات إدارية وأخرى (07).

وتتضمن القائمة كذلك 4 متعاملين في الاتصالات و 3 مؤسسات إعلامية .و 3 شركات ناشطة في مجال النقل الجوي وبالسكك الحديدية ومتعاملين (02) لسيارات أجرة مع سائق (VTC) علاوة على 3 هيئات اجتماعية ومهنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق