الأربعاء، 16 أغسطس 2023

فتح التسجيلات والوثائق المطلوبة لسكنات عدل

فتح التسجيلات والوثائق المطلوبة لسكنات عدل

الوثائق المطلوبة لسكنات عدل

يسعى الكثير للحصول على سكن من خلال التقديم بسكنات العدل، ويجد بعض المتقدمين للحصول على مسكن صعوبة في تجهيز الأوراق، والوثائق المطلوبة، لكي يتم قبول طلبهم, وتتضارب الأقوال حول السكنات التي تباع بواسطة دفع الإيجار، ويعتبر هذا سبب تسمية هذه المساكن بالعدل, وسنقد لكم شرح وافي لجميع المستندات والوثائق المطلوبة لسكنات العدل، من خلال السطور التالية.

الوثائق المطلوبة لسكنات العدل

معايير قبول المتقدمين لسكنات العدل

يضع المسئولين عن سكنات العدل عدة معايير يتم على اساسها اختيار المتقدمين للسكن بمساكن العدل ، أما بالنسبة للذين قاموا بالتسجيل من خلال الموقع حتى ولو كانت لهم الأسبقية فقد تم اساقط تسجيلهم،حيث أنه سيتم قبول المسجلين المتوفرة فيهم شروط القبول بعد مراجعة جميع الملفات المقدمة.
منحت الوزارة القائمة على بَحث ملفات المستفيدين شهر مهَلْة، ليتم إعلامهم بقبول طلباتهم المقدمة، واحضار الملفات الخاصة بهم. وتقوم الوزارة خلال هذا الوقت بالبَحث عن دقة الثلاث وثائق الأساسية التي تعطي المتقدم الحق في استلام السكن. أهم هذه الوثائق الشهادة التي تثبت محل الإقامة، ثم تأتي بالمرتبة الثانية الوثيقة التي تثبت ملكية المسجل لمسكن آخر، وتسمى البطاقة الخاصة بالتعريف الوطني. تتمثل الوثيقة الأخيرة، في الرقم الخاص بتسجيل شهادة ضمان اجتماعي، ومن خلال هذه الوثيقة سيتم الكشف عن الوضعية الاجتماعية، والمرتب الشهري الذي يتقاضاه المتقدم.

الوثائق المطلوبة لسكنات العدل

يسعى الكثير للحصول على سكن من خلال التقديم بسكنات العدل، ويجد بعض المتقدمين للحصول على مسكن صعوبة في تجهيز الأوراق، والوثائق المطلوبة، لكي يتم قبول طلبهم وتتضارب الأقوال حول السكنات التي تباع بواسطة دفع الإيجار، ويعتبر هذا سبب تسمية هذه المساكن بالعدل.
وسنقد لكم شرح وافي لجميع المستندات والوثائق المطلوبة لسكنات العدل، من خلال السطور التالية.

الوثائق المطلوبة لسكنات العدل

بالنسبة للمتقدمين لسكنات العدل يضع المسئولين لسكنات العدل عدة معايير يتم على اساسها اختيار المتقدمين للسكن بمساكن العدل ، اما بالنسبة للذين قاموا بالتسجيل من خلال الموقع حتى ولو كانت لهم الأسبقية فقد تم اساقط تسجيلهم. حيث أنه سيتم قبول المسجلين المتوفرة فيهم شروط القبول بعد مراجعة جميع الملفات المقدمة، فقد منحت الوزارة القائمة على بَحث ملفات المستفيدين شهر مهَلْة، ليتم إعلامهم بقبول طلباتهم المقدمة، واحضار الملفات الخاصة بهم. وتقوم الوزارة خلال هذا الوقت بالبَحث عن دقة الثلاث وثائق الأساسية التي تعطي المتقدم الحق في استلام السكن. أهم هذه الوثائق الشهادة التي تثبت محل الإقامة، ثم تأتي بالمرتبة الثانية الوثيقة التي تثبت ملكية المسجل لمسكن آخر، وتسمى البطاقة الخاصة بالتعريف الوطني. تتمثل الوثيقة الأخيرة, في الرقم الخاص بتسجيل شهادة ضمان اجتماعي، ومن خلال هذه الوثيقة سيتم الكشف عن الوضعية الاجتماعية، والمرتب الشهري الذي يتقاضاه المتقدم .

 أهم الوثائق المطلوبة من المتقدمين لسكنات العدل

-وثيقة تفيد قبول الطلب المقدم من جهة الوكالة المختصة. الحصول على وثيقة تصريح شرفي من خلال موقع وكالة العدل الالكتروني مختوم.
- نسخة مصدق عليها من البطاقة الخاصة بالتعريف الوطني .
  - تقديم شهادة الميلاد تحمل رقم 12 مستخرجة من البلدية الخاصة بمكان الازدياد.
- بيان خاص بالأجراء يفيد قيمة المرتب السنوي.
- المتقاعد يقوم بتقديم الشهادة الأخيرة للمعاش الذي يتقاضاه. بالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة، يتقدموا بالمستخرج الخاص بكشف الجداول.
- شهادةاقامة لمدة ثلاثة أشهر.
-  إصدار نسخة خاصة لأصحاب الأعمال الحرة، والأجراء من بطاقة
  - ضمان اجتماعي.
- بطاقة تفيد الوضع الفردي المدني للعزاب، و وثيقة عائلية خاصة بالمتزوجين.
- إذا كان الزوج أو الزوجة لا يمارسون أي عمل، تبعث الشهادة المتعلقة بالصندوق الوطني بالضمان الاجتماعي للأجراء وغيرهم.
- ترسل المستندات بالبريد على عنوان: وكالة العدل 62بمنطقة بئر مراد رايس بالجزائر.
- الخطوة التالية للتسجيل بسكنات العدل
بعد شهر من اختيار الطلبات المقدمة، وقبول الملفات المستوفاة للشروط، سيُطلب من المقبولين بعض الأوراق والوثائق الهامة ،تتمثل هذه الوثائق في:
-  شهادة الإقامة.
- آخر شهادة أجر.
-  التصريح الشرفي الذي يفيد أن المتقدم لم يتلق أي مساعدات من الدولة.
- جميع هذه المستندات يجب أن تحمل تاريخ لم يتعدى الشهر، ويتم إرفاق مستند الإقامة بمساعدة وزارة الداخلية.

الأشخاص الأكثر أحقية بالحصول على سكن العدل

يتقدم الكثير من الأشخاص للحصول على سكن العدل، ولكن لا يستطيع جميع المتقدمين الحصول على السكن.،فالأولوية تكون للمتزوج ولديه أولاد، مقارنًة بالشخص الأعزب ،أو المطلق، أو الأرمل.
تقدمنا في هذا الموضوع بمعلومات عن المستندات المطلوبة لسكنات العدل، والخطوات اللازمة للتقديم للحصول على سكن، والمعايير التي على أساسها يتم اختيار الأشخاص المستحقين، ولا ننسى دور الجهات المعنية بتحري الدقة في اختيار المنتفعين من خدمة سكنات العدل.

هناك 25 تعليقًا:

  1. وين فتحوا

    ردحذف
  2. J'ai une question
    un chauffeur de taxi société, svp c'est qu'elle dossier à fournir merci

    ردحذف
  3. وينتا يفتحو

    ردحذف
  4. كاين عدل في تخمارت

    ردحذف
  5. انا متقاعد اريد ان اعرف متى يتم التسجيل واين في الوكالة

    ردحذف
  6. نفس الهدرة هذي الصفحة ديما هكذا تكذبو بزاف ا بن عمي احشمو شوي

    ردحذف
  7. منشور وضع من اجل ملأ الفراغ ويفتقد للمصداقية ومعلومات لا اساس لها من الصحة.

    ردحذف
  8. بوجنان حورية

    ردحذف
  9. أين المواقع

    ردحذف
  10. اعطونا الصحيح من فضلكم عيت ونجري نحطو منشور المعلومة غير صحيحة

    ردحذف
  11. احشم على روحك ناس تستنا ب10عينين ونتا بهدرتك لفارغة ربي يجيبلك ضربة انا ديجا خلعتني

    ردحذف
  12. مخالفي صابر عين الكبيرة

    ردحذف
  13. صح فتحت ولا لالا

    ردحذف
  14. فتحة ولا مزال

    ردحذف
  15. أعطوني صح

    ردحذف
  16. وكتا آخر اجل

    ردحذف
  17. خلاف فاتح

    ردحذف
  18. Comment envas inscrire

    ردحذف
  19. محمد قاسمي

    ردحذف
  20. اهدرو الصح

    ردحذف
  21. بلقسمية سفيان

    ردحذف
  22. وين الموقع

    ردحذف
  23. تحياتي للجميع، يقولون أن الحياة مليئة بالخداع. لا يمكن مقارنة أي عذاب أو ألم بما قام به نصر يوسف. الخبرة في أيدي المحتالين، والجزء الأكثر إزعاجًا في الأمر هو أن شخصًا ما ينشر دائمًا تلقي قرض منهم، وهذا ليس سوى أكاذيب واستراتيجية لخداع وابتزاز الناس لكسب المال بصعوبة. لقد كنت ضحية عدة مرات بسبب ذلك، بعد قراءة منشور عنهم، انتهى بي الأمر إلى الوثوق بهم دون التحقق، لقد خسرت أكثر من 12500 دولار أثناء سعيي للحصول على قرض، لقد بعت سيارتي وتخلفت عن سداد فواتيرتي ولكني استمر في الوقوع ضحية كانت الحياة قطعة من القمامة مليئة بالفوضى. لقد ترك أطفالي المدرسة، وحرمني البنك الذي أتعامل معه من الائتمان لأن درجة الائتمان الخاصة بي كانت منخفضة بالفعل بعد أن تركت البنك بقلب مكسور، اقترب مني أحد الموظفين في البنك وقالوا إن هناك مؤسسة مالية تسمى مؤسسات الائتمان للقروض التي تقول نعم حتى عندما تقول البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لا. لقد نصحتني بأن أحاول أن أكون صادقًا، فقد كنت متشككًا جدًا في مغادرة البنك دون أن أقول لها كلمة واحدة. لقد مر شهر بعد دخول ابني الأكبر إلى المستشفى وهو ينظر إلى الأعلى والأسفل، لا شيء لدفع فاتورة المستشفى، محطمًا ومرتبكًا، ثم تذكرت ما أخبرني به موظفو البنك وذهبت بسرعة إلى البنك لأتوسل إليها واستفسر عن كيفية القيام بذلك. للاتصال بمؤسسات ائتمان القروض وأعطتني التفاصيل وهي البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp/ أرسل رسالة نصية لخدمة العملاء من خلال +393512640785. بعد اتباع الإجراءات الواجبة والامتثال لسياستهم في أقل من 96 ساعة، تمت الموافقة على رصيدي وتحويله إليّ. تقدمت لاحقًا بطلب للحصول على قرض منزلي ومشروع تجاري بقيمة 350,000.00 دولارًا أمريكيًا، والذي أحصل عليه وأحصل على منزل في الغردقة، الدهار. مؤسسات الائتمان القروض هي الأفضل. خدمة عملاء واتساب: +393512114999. في الواقع يقولون نعم عندما يقول البنك الذي تتعامل معه والمؤسسات المالية الأخرى لا.

    ردحذف
  24. واتساب +213665130533

    ردحذف