الخميس، 24 أغسطس 2023

برنامج عدل كلف 30 مليار دولار.. ... وهذه هي الصيغة الجديدة لسنة 2023

 


"عدل" كلف 30 مليار دولار.. ... وهذه  هي الصيغة الجديدة لسنة 2023 






لم يستبعد وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، فتح برنامج جديد لسكنات صيغة "عدل"، بالنظر إلى "نجاح" هذه الصيغة السكنية مقارنة بالصيغ الأخرى، ومواصلة العمل لتكريس مبدأ "الدولة الاجتماعية" الذي ترجم ميدانيا بإنفاق قرابة 30 مليار دولار لإنجاز برنامج "عدل" وحده.

وأوضح الوزير في مقابلة بثها التلفزيون الجزائري سهرة، السبت، أن استكمال برنامج "عدل 2" شرط أساسي لطرح برنامج “عدل 3"، مؤكدا أن الحديث عن هذا الأخير "سابق لأوانه"، وإن كان يعد "معادلة صعبة إلا أنها غير مستحيلة"، شريطة دراسته بشكل جيد قبل الشروع فيه، خاصة ما تعلق بتحديد الأوعية العقارية لإقامة المشاريع وإعادة النظر في سعر سكناته بالنظر إلى ارتفاع أسعار مواد البناء.

وقال بلعريبي إن "الملف مفتوح والوزارة تعكف على دراسة المواقع التي توفر أوعية عقارية" لتجسيده، مضيفا أن التفكير جار للنظر في كيفية إدماج بنك السكن، الذي سيبدأ أولى معاملاته البنكية نهاية جوان القادم على مستوى 5 ولايات في مرحلة أولى، في تمويل صيغة "عدل" لإضفاء مرونة أكبر لإنجاز المشاريع السكنية.

وأوضح بلعريبي أن طي ملف "عدل 2"، يتطلب "الانطلاق في كل المشاريع المبرمجة، قبل نهاية السنة الجارية”، مشيرا إلى وجود 120 ألف سكن قيد الإنجاز، منها 100 ألف ستسلم قبل نهاية العام الجاري، مع تسليم عدد هام من السكنات في الخامس جويلية القادم وتسليم شهادات التخصيص في نفس التاريخ، لترتفع نسبة المتحصلين عليها إلى 92 من المائة، فيما ستسلم آخرها في الفاتح نوفمبر القادم.

وتحدث الوزير عن تسليم 76 في المائة من 566 ألف وحدة سكنية لصيغة “عدل 2” على المستوى الوطني، سلمت منها 117 ألف وحدة سنة 2022، وأن الانطلاق في مشاريع المكتتبين المعنيين بالطعون ستتم قبل نهاية السنة. وبخصوص قضية موقع "حوش الريح" بولاية البليدة، جدّد الوزير التزامه بعدم تسليم السكنات قبل إتمام إنجاز كل المرافق، مبرزا بأن الأمر لا يتعلق بمجرد حي وإنما "قطب حضري" بــ10 آلاف سكن ومدارس ومتوسطات ومراكز تجارية ومرافق عمومية وعيادات ومراكز أمنية، مطمئنا المكتتبين بالوقوف شخصيا على أشغال إنجاز هذا القطب.


وذكر الوزير في هذا السياق، أن الوزارة تعكف على مراجعة الترسانة القانونية، التي ستسمح بمعالجة النقائص المسجلة في مجال التعمير والمعاملات الإدارية والعمل على تكييف النصوص القانونية مع المتغيرات الحاصلة ومتطلبات الرقمنة واستخدام التكنولوجيات الحديثة. تمهيدا لاطلاق صيغة جديدة لسكنات عدل 3 


شروط التسجيل و الاستفادة من عدل 3
وللاستفادة من سكن « عدل3 » يجب توفر شروط :
-أن يتراوح دخل الزوج والزوجة بين 24.000 دينار و6 مرات الحد الأدنى للأجر الوطني المضمون، أي 108.000 دينار في الشهر.
-لا يملك أو لم يملك في السابق أي ملكية لا هو ولا زوجته، أكانت قطعة أرض للبناء أو ملكية بغرض السكن.
-لم يستفد من مساعدة مالية من الدولة لبناء أو اقتناء مسكن.
-التسجيل يكون الكترونيا : inscription.aadl3.dz

هناك 4 تعليقات:

  1. الله يرحم بوتفليقة

    ردحذف
  2. عيب عليكم صفحة عندها مصداقية تبقى تعاود عيب والله عيب

    ردحذف
  3. تحياتي للجميع، يقولون أن الحياة مليئة بالخداع. لا يمكن مقارنة أي عذاب أو ألم بما قام به نصر يوسف. الخبرة في أيدي المحتالين، والجزء الأكثر إزعاجًا في الأمر هو أن شخصًا ما ينشر دائمًا تلقي قرض منهم، وهذا ليس سوى أكاذيب واستراتيجية لخداع وابتزاز الناس لكسب المال بصعوبة. لقد كنت ضحية عدة مرات بسبب ذلك، بعد قراءة منشور عنهم، انتهى بي الأمر إلى الوثوق بهم دون التحقق، لقد خسرت أكثر من 12500 دولار أثناء سعيي للحصول على قرض، لقد بعت سيارتي وتخلفت عن سداد فواتيرتي ولكني استمر في الوقوع ضحية كانت الحياة قطعة من القمامة مليئة بالفوضى. لقد ترك أطفالي المدرسة، وحرمني البنك الذي أتعامل معه من الائتمان لأن درجة الائتمان الخاصة بي كانت منخفضة بالفعل بعد أن تركت البنك بقلب مكسور، اقترب مني أحد الموظفين في البنك وقالوا إن هناك مؤسسة مالية تسمى مؤسسات الائتمان للقروض التي تقول نعم حتى عندما تقول البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لا. لقد نصحتني بأن أحاول أن أكون صادقًا، فقد كنت متشككًا جدًا في مغادرة البنك دون أن أقول لها كلمة واحدة. لقد مر شهر بعد دخول ابني الأكبر إلى المستشفى وهو ينظر إلى الأعلى والأسفل، لا شيء لدفع فاتورة المستشفى، محطمًا ومرتبكًا، ثم تذكرت ما أخبرني به موظفو البنك وذهبت بسرعة إلى البنك لأتوسل إليها واستفسر عن كيفية القيام بذلك. للاتصال بمؤسسات ائتمان القروض وأعطتني التفاصيل وهي البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp/ أرسل رسالة نصية لخدمة العملاء من خلال +393512640785. بعد اتباع الإجراءات الواجبة والامتثال لسياستهم في أقل من 96 ساعة، تمت الموافقة على رصيدي وتحويله إليّ. تقدمت لاحقًا بطلب للحصول على قرض منزلي ومشروع تجاري بقيمة 350,000.00 دولارًا أمريكيًا، والذي أحصل عليه وأحصل على منزل في الغردقة، الدهار. مؤسسات الائتمان القروض هي الأفضل. خدمة عملاء واتساب: +393512114999. في الواقع يقولون نعم عندما يقول البنك الذي تتعامل معه والمؤسسات المالية الأخرى لا.

    ردحذف