الجمعة، 18 أغسطس 2023

سيارات فيات بالتقسيط الحلال ابتداء من شهر ديسمبر 2023

  

                                  

سيارات فيات  بالتقسيط الحلال ابتتداء من شهر ديسمبر 


يحضر القرض الشعبي الجزائري لإطلاق منتوج جديدة يتعلّق بالإيجارة المنتهية بالتمليك للسيارات بداية من شهر سبتمبر المقبل.


وهو منتج يسمح بتمويل البنك لقيمة السيّارة بنسبة مائة بالمائة، ثم بيعها للزبون بالتأجير، مع إمكانية تسديد ثمنها في ظرف مدة لا تتجاوز 40 سنة كأقصى حد.
وعند استكمال دفع كل الأقساط، تُسجّل باسمه، كما يتمّ التحضير لرفع سقف مرابحة السيّارات المُصنّعة محلّيا إلى 7 مليون دينار (700 مليون سنتيم) .

وفي السياق، يكشف رئيس قسم الصيرفة الإسلامية على مستوى القرض الشعبي الجزائري، سفيان مزاري، في تصريح لـ”الشروق” عن تفاصيل جديدة بخصوص عملية مرابحة السيارات.

أي بيع السيارات بالتقسيط وفق صيغ مطابقة للشريعة الإسلامية، مؤكّدا أنه تم رفع مبلغ التمويل إلى 7 مليون دينار، أي 700 مليون سنتيم، بدل 300 مليون سنتيم، وهذا لتمكين الزبائن من اقتناء كافة تشكيلة السيارات، وعدم حصرها في السيارات الصغيرة.


ويكون السداد لمدة 5 سنوات، وفق ما يؤكده المتحدّث، حيث ستنطلق العملية بالنسبة لسيارات “فيات” المصنعة محليا، إما نهاية العام الجاري أي شهر ديسمبر 2023، أو مطلع السنة المقبلة.

حسب جاهزية بيع السيارات المحلية الصنع على مستوى مصنع “فيات” الجزائر، مشيرا إلى أن القرض الشعبي الجزائري شرع في مفاوضة الأطراف المعنية على مستوى مجمع “ستيلانتيس” للتمكن من تسويق هذه السيارات.

وتقتصر صيغة المرابحة فقط على السيّارات المنتجة محلّيا، وهذا تطبيقا لما يتضمنه المرسوم التنفيذي الصادر سنة 2015 والذي يحدّد شروط القرض أو التمويل الاستهلاكي إذ يحصره فقط في المنتجات التي تحمل وسم “صُنع في الجزائر”.

                      

ويتحدّث مزاري عن الإيجارة المنتهية بالتمليك للسيارات، والتي سيطلقها البنك بشكل رسمي شهر سبتمبر المقبل، بسقف تمويل غير محدود.

والسداد يكون لمدة 40 عاما، لتتحوّل المركبة في أعقاب ذلك لملكية صاحبها، ويتم ذلك وفق صيغة مطابقة للشريعة الإسلامية.

ويأتي طرح هذا المنتج تلبية لطلبات الزبائن من فئة المهنيين، حيث لا يشترط أن تكون السيارة مصنّعة محليا، وإنما تسري الإيجارة المنتهية بالتمليك أيضا على المركبات المستوردة.

مع العلم أن شبابيك الصيرفة الإسلامية للقرض الشعبي الجزائري تستقبل يوميا أعدادا هائلة من المواطنين للتعرّف على عروض تمويل السيّارات المتاحة على مستوى البنك.

وبخصوص حصيلة الصيرفة الإسلامية بالنسبة للقرض الشعبي الجزائري، يكشف المتحدث عن نتائج إيجابية تجاوزت كل التوقّعات.

حيث تم تحقيق مدّخرات تعادل 2900 مليار سنتيم ـ 29 مليار دينار ـ إلى غاية شهر أوت الجاري، في حين تم فتح ما يعادل 40 ألف حساب وفق الصيغ والمنتجات المطابقة للشريعة الإسلامية.

ويحصي مسؤولو البنك تدشين 97 شباكا إسلاميا، في وقت يؤكد سفيان مزاري أن عدد المنتجات المطابقة للشريعة الإسلامية تعادل إلى اليوم أزيد من 15 منتجا.

بين تلك الموجهة للأفراد وأخرى للمؤسسات، كما برمج القرض الشعبي الجزائري فتح 5 وكالات بنكية مخصّصة حصريا لخدمات الصيرفة الإسلامية قبل نهاية السنة الجارية.






هناك تعليق واحد:

  1. تحياتي للجميع، يقولون أن الحياة مليئة بالخداع. لا يمكن مقارنة أي عذاب أو ألم بما قام به نصر يوسف. الخبرة في أيدي المحتالين، والجزء الأكثر إزعاجًا في الأمر هو أن شخصًا ما ينشر دائمًا تلقي قرض منهم، وهذا ليس سوى أكاذيب واستراتيجية لخداع وابتزاز الناس لكسب المال بصعوبة. لقد كنت ضحية عدة مرات بسبب ذلك، بعد قراءة منشور عنهم، انتهى بي الأمر إلى الوثوق بهم دون التحقق، لقد خسرت أكثر من 12500 دولار أثناء سعيي للحصول على قرض، لقد بعت سيارتي وتخلفت عن سداد فواتيرتي ولكني استمر في الوقوع ضحية كانت الحياة قطعة من القمامة مليئة بالفوضى. لقد ترك أطفالي المدرسة، وحرمني البنك الذي أتعامل معه من الائتمان لأن درجة الائتمان الخاصة بي كانت منخفضة بالفعل بعد أن تركت البنك بقلب مكسور، اقترب مني أحد الموظفين في البنك وقالوا إن هناك مؤسسة مالية تسمى مؤسسات الائتمان للقروض التي تقول نعم حتى عندما تقول البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لا. لقد نصحتني بأن أحاول أن أكون صادقًا، فقد كنت متشككًا جدًا في مغادرة البنك دون أن أقول لها كلمة واحدة. لقد مر شهر بعد دخول ابني الأكبر إلى المستشفى وهو ينظر إلى الأعلى والأسفل، لا شيء لدفع فاتورة المستشفى، محطمًا ومرتبكًا، ثم تذكرت ما أخبرني به موظفو البنك وذهبت بسرعة إلى البنك لأتوسل إليها واستفسر عن كيفية القيام بذلك. للاتصال بمؤسسات ائتمان القروض وأعطتني التفاصيل وهي البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp/ أرسل رسالة نصية لخدمة العملاء من خلال +393512640785. بعد اتباع الإجراءات الواجبة والامتثال لسياستهم في أقل من 96 ساعة، تمت الموافقة على رصيدي وتحويله إليّ. تقدمت لاحقًا بطلب للحصول على قرض منزلي ومشروع تجاري بقيمة 350,000.00 دولارًا أمريكيًا، والذي أحصل عليه وأحصل على منزل في الغردقة، الدهار. مؤسسات الائتمان القروض هي الأفضل. خدمة عملاء واتساب: +393512114999. في الواقع يقولون نعم عندما يقول البنك الذي تتعامل معه والمؤسسات المالية الأخرى لا.

    ردحذف