الأحد، 17 سبتمبر 2023

فتح عدل 3 في شهر نوفمبر كأقصى تقدير وهذه هي شروط التسجيل


فتح عدل 3 في شهر نوفمبر كأقصى تقدير وهذه هي شروط التسجيل 



ترأس  وزير السكن والعمران و المدينة السيد محمد طارق بلعريبي اجتماعا تقنيا حضره إطارات الإدارة المركزية بالإضافة الى كل من :
- المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره "عدل" وكذا المدراء الجهويين الذين حضروا الاجتماع عن طريق تقنية التناظر المرئي عن بعد.
- مدير عام فرع عدل للتسير العقاري و كذا المدراء الجهويين لذات الشركة.
في مستهل اللقاء ألقى السيد الوزير كلمة حث فيها كل إطارات القطاع لاسيما إطارات وكالة عدل على ضرورة بذل الجهود والتحضير لعملية التوزيع المقبلة و التي تتزامن و المناسبة الثورية المقبلة الفاتح نوفمبر2023
ليتم عرض البرنامج المسطر للتوزيع قيد الإنجاز من طرف وكالة عدل حيث أمر السيد الوزير على ضرورة تسطير أجندة تتعلق بالاشغال و المحافظة على التنسيق اليومي مع المدير العام للسكن على مستوى الوزارة
كما امر السيد الوزير المدير العام لفرع عدل للتسير العقاري بضرورة التكفل الآني و المستمر للمشاكل التي تواجه قاطني أحياء عدل و تسليط الضوء على نظافة المحيط و المجمعات المدرسية داخل الأحياء الموزعة.
مع اطلاق حملة تنظيف وطنية للأحياء السكنية التابعة لوكالة عدل و هذا قبل الدخول المدرسي المقبل .
في ختام اللقاء 
صرح السيد الوزير أنه سيتابع عن كثب نسبة تقدم أشغال البرامج المسطرة للتوزيع.
وكشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، عن تسجيل مصالحه لمليون وحدة سكنية قيد الإنجاز منها ماهو متوقف ومنها ما هو قيد الانطلاق.

وفي معرض رده عن سؤال حول إمكانية فتح برنامج سكنات عدل 3 أو برامج أخرى، قال بلعريبي: " قانون المالية لسنة 2023 تضمن تسجيل 225 ألف وحدة سكنية، وهدفنا الوحيد الآن هو الانطلاق في هذا الكم الهائل من السكنات".
وأضاف: "ننتهي من إنجاز هذه السكنات ونرى إمكانية فتح برامج سكنية أخرى"


شروط تسجيل في عدل سكنات 2023


كشفت السلطات على الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للدخول على رابط www aadl com dz بالجزائر والتقديم على وحدة سكنية، والشروط هي:-أن يتراوح دخل الزوج والزوجة في الشهر ما بين 24.000 دينار و108.000 دينار.
ألا يملك الزوج أو الزوجة أي ملكية بقطعة أرض للبناء أو لغرض السكن.
ألا يستفيد الزوج أو الزوجة من أي مساعدات مالية من قبل الحكومة لبناء أو الحصول على وحدة.

تصاميم سكنات عدل البيع بالإيجار:

الموقع الرسمي للتسجيل ومتابعة الملف عدل : https://www.aadl.com.dz
سكنات عدل التي سيتم بناؤها ضمن صيغة البيع بالإيجار في الجزائر 60 بالمئة منها شقق ذات 4 غرف و 40 بالمائة شقق ذات 3 غرف حسب تصريح المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير و ترقية السكن عدل.
فيما يخص مساحة السكنات فهي تقدر بـ 75 متر مربع للشقق ذات 3 غرف و 90 متر مربع للشقق ذات أربع غرف.
المصدر الصفحة الرسمية للوزارة على  الفايسبوك 

Ministère de l'habitat de l'urbanisme et de la ville 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق