الأربعاء، 27 سبتمبر 2023

تخفيضات تصل إلى 50 مليون سنتيم لاقتناء هذه السيارات..


تخفيضات تصل إلى 50 مليون سنتيم لاقتناء هذه السيارات..


كشف مدير الوكالة الوطنية لترقية و ترشيد استعمال الطاقة كمال دالي أنه سيتم ابتداء من 2024 وضع الية للمساعدات المالية تهدف الى تشجيع استعمال السيارات الكهربائية في الجزائر مع تقديم تحفيزات لاقتناء هذا النوع من السيارات وكذلك لتركيب أعمدة فردية للشحن الكهربائي, حسبما اكده اليوم الثلاثاء


و صرح دالي, لوكالة الأنباء الجزائرية ان هيئته قد استكملت الية مخصصة للتنقل بالطاقة الكهربائية, حيث "سنسعى في 2024 الى تقديم تحفيزات لاقتناء 1000 سيارة كهربائية و تركيب 1000 عمود فردي للشحن الكهربائي و ذلك في اطار البرنامج الوطني للتحكم في الطاقة".

وأوضح ان تخصيص تلك المساعدات لاقتناء و تطوير شبكة أعمدة الشحن الكهربائي يهدف الى مساعدة اصحاب هذا النوع من السيارات, وجعلها في المتناول و تسهيل التنقل النظيف البديل للسيارة الحرارية.

كما أشار دالي الى ان مصالح الوكالة قد اتفقت مع مصنعين معتمدين للسيارات من اجل تقديم هذه التحفيزات في شكل تخفيضات قد تتراوح ما بين 300.000 دج و 500.000 دج لكل سيارة.

و تابع يقول ان السلطات العمومية ستقوم بصب هذه المبالغ لمصنعي السيارات عبر الصندوق الوطني للتحكم في الطاقة، اما مبلغ المساعدة المحددة للحصول على السيارات الكهربائية فليس "نهائيا" و يمكن ان "يخضع لتغييرات حسب أسعار تلك السيارات التي ستصنع محليا".

واكد ان هذه الالية لدعم السيارات الكهربائية سيتم "تأطيرها بنص يتم تضمينه في مشروع المالية 2024".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق