الأحد، 28 مايو 2023

بالفيديو : فتح موقع عدل في أول نوفمبر .... وبرنامج عدل 3 ممكن .


 

فتح  موقع عدل في أول نوفمبر .... وبرنامج عدل 3 ممكن .




أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أنه سيتم فتح موقع “عدل” في الـ 5 جويلية لتسليم مقررات تخصيص جديدة، كاشفا أنه يتم دراسة إمكانية إطلاق مشروع “عدل 03”.



هذه تواريخ تسليم مقررات تخصيص “عدل” الأخيرة


قال وزير السكن، في لقاء خاص، مع التلفزيون الجزائري، إنه سيتم فتح موقع “عدل” لتسليم قرارات تخصيص للمكتتبين في الـ 5 جويلية المقبل. على أن يفتح الموقع مجددا في الـ 1 نوفمبر لتسليم آخر قرارات التخصيص الخاصة بالمكتتبين ليطوى الملف نهائيا في انتظار تسلم كل السكنات.


الفيديو

👇👇👇👇 

وأوضح الوزير، أن مشروع “عدل 02” قد كلف الدولة 4 آلاف مليار دينار جزائري، وقد شمل 566 ألف وحدة سكنية، تم تسليم 76 بالمائة منها. موضحا أن ملف الطعون الذي قررت الوزارة فتح منصة خصيصا له تسبب في تأخر الملف. مشيرا إلى أنه تم تخصيص 15 ألف وحدة سكنية لصيغة “عدل” في قانون المالية لسنة 2023.

وتحدث الوزير عن وجود 120 ألف وحدة سكنية بصيغة “عدل” قيد الإنجاز سيتم تسليم 100 ألف وحدة منها في 2023.

وبخصوص ملف سكنات “حوش الريح”، أكد بلعريبي أنه لن يتم تسليم أي سكن هناك دون وجود التجهيزات العمومية في الموقع.

معتبرا أن المشروع قطب حضري ينبغي أن يكون مزودا بكل المرافق العمومية، وخاطب المكتتبين قائلا: “أطمأنهم بالوقوف شخصيا على هذا الموقع”.


إطلاق “عدل 03” الوزير يجيب : 


وبخصوص إطلاق مشروع ثالث لصيغة “عدل”، رد بلعريبي، أنه يجري حاليا دراسة إمكانية توفير العقار والتمويل وأيضا سعر السكن. مشيرا إلى أن مواد البناء عرفت ارتفاعا كبيرا مما يستدعي مراجعة السعر الحالي. وأضاف يقول: “الملف مفتوح حاليا يجب علينا إجراء دراسة استباقية ويجب انخراط بنك السكن في هذا المشروع إذا تم إطلاقه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق