الخميس، 18 مايو 2023

فتح ألاف المناصب مع إنطلاق مشروع استغلال منجم الزنك والرصاص واد أميزورو




 انطلاق مشروع استغلال منجم الزنك والرصاص واد أميزور شهر جويلية المُقبل

أعلنت اليوم، وزارة الطاقة والمناجم عن انطلاق مشروع استغلال منجم الزنك والرصاص واد أميزور في ولاية بجاية شهر جويلية المُقبل، على أن ينطلق الإنتاج نهاية عام 2025.
وحسب بيان رسمي لذات الوزارة، فإنّه سيتم فتح مناصب عملٍ جديدة لأصحاب الشهادات وخرّيجي معاهد ومراكز التكوين المهني وشباب المنطقة. من خلال خلق حوالي 780 فرصة عمل مباشر و4000 منصب غير مباشر. مع استفادتهم من التكوين في هذا المجال وادماجهم في مشروع الزنك والرصاص واد أميزور لاحقا .

هذا وستُعطى الأولوية في التوظيف بمنجم الزنك والرصاص واد أميزور لشباب المنطقة. بعد عقد لقاءات وندواتٍ من طرف إطارات القطاع المنجمي ومن طرف الشركة الجزائرية الأسترالية المُختلطة Western Mideterranean Zinc WMZ. المُكلّفة بإنجاز المشروع واستغلاله، لاسيما مُمثلي المجتمع المدني والأساتذة الجامعيين والباحثين

وأضاف البيان. أنّه قد تم توفير كل الشروط اللازمة للانطلاق الفعلي في أشغال استغلال المنجم الواقع بوادي أميزور تالة حمزة بولاية بجاية شهر جويلية القادم. بالتزامن مع الانتهاء من كل الاجراءات الإدارية المُتعلّقة بالمشروع. مع استمرار العمل على بقية المتطلبات منها تهيئة الرصيف بميناء بجاية والمياه والنقل.

يُذكر أن الرئيس تبون قد أمر خلال آخر مجلسٍ للوزراء بالإسراع في تسوية المشروع. نظراً لأهميته الاقتصادية والاستراتيجية. كما وجّه في نفس السياق اعتماد نظام عمل على مدار 24 ساعة لتحقيق التقدم في أسرع الآجال الممكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق