السبت، 27 مايو 2023

تتويجٌ جزائري في مسابقة دولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات





نال فريقان جزائريان المرتبتين الأولى والثانية في فعاليات الطبعة الرابعة لمسابقة "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي احتضتنها مدينة "شنزن" الصينية في الفترة الممتدة ما بين 23 و26 أيار/ماي الجاري.


تأهل الطلبة الجزائريون للمسابقة النهائية بعد أن اعتلوا صدارة القارة الأفريقية

وانطلقت فعاليات هذه المسابقة الأربعاء الماضي، بمشاركة 15 طالبا جزائريا موزعين عبر خمس فرق، من بين أكثر من 400 طالب مثلوا 74 دولة.

وتأهل الطلبة الجزائريون للمسابقة النهائية بعد أن اعتلوا صدارة القارة الأفريقية وحصولهم على الخمس مراتب الأولى من بين 28 دولة و50 فريقا.

وتعتمد مسابقة "هواوي" العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تقنيات هذه الشركة لتعزيز تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الطلاب الشباب، باعتبار "هواوي" المزود العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث أصبحت المسابقة المذكورة واحدة من أكبر المسابقات في العالم.

وهنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الطلبة الجزائريين المتوجين بالمراتب الأولى والثانية في المسابقة الدولية للتكنولوجيات التي أقيمت بمدينة "شنزن" الصينية.



وكتب رئيس الجمهورية على حسابه الرسمي على تويتر: "مبروك لطلبتنا من جامعات ومدارس باتنة، بجاية، الجزائر، الجزائر1، البليدة1، سعيدة، سيدي بلعباس، وهران وتلمسان، على تتويجهم بالمراتب الأولى والثانية في المسابقة الدولية للتكنولوجيات بشنزين الصينية، بالتوفيق في انتصارات أخرى إن شاء الله".

من جهته،تقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري،بتهانيه إلى الطلبة المتوجين في هذه المسابقة العالمية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق