الاثنين، 1 مايو 2023

انخفاض في أسعار الأجهزة الكهرومنزلية في السوق الوطنية بــ 20 %

انخفاض في أسعار الأجهزة الكهرومنزلية في السوق الوطنية بــ 20 %






تحدث مختص عن أسباب الانخفاض الذي شهدتها أسعار الأجهزة الكهرومنزلية في السوق الوطنية بعد انقضاء شهر رمضان والعروض الترويجية الخاصة بها.


وقال ثابتي بشير الأمين العام للجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، في تصريح أدلى به “للشروق أونلاين”، أنّ هذه العروض الترويجية والتخفيضات للأجهزة الكهرومنزلية، خاصة بعد انقضاء شهر رمضان ودخول الصيف، عرفت انتشارا، مرجعا ذلك كون الأجهزة الكهرومنزلية ليست من المنتجات الواسعة الاستهلاك من طرف المواطن، لأنه يعتمد على الإدخار لأشهر عديدة لشراءها.


وأضاف ثابتي أن الوضع ساهم في حدوث وفرة في هذه الأجهزة، مكنت التجار من إطلاق عروض ترويجية، ناهيك عن تشجيع المصنعين على التوجه نحو التركيب.

بعد الاستقرار في القرارات المتخذة من قبل السلطات المعنية، حيث نلاحظ أنّ أغلب المنتجين يتوجهون إلى التركيب والتصنيع الكامل وهو ما أحدث التنويع في الأجهزة من تلفزيونات وثلاجات وآلات طبخ ومكيفات وغيرها.



وفي هذا السياق، أشار المتحدث نفسه إلى التوازن المسجل بين العرض والطلب جاء تدريجيا بفضل الإجراءات وطمأنة المتعاملين من خلال الإجراءات الجديدة المتخذة.

من جهة أخرى، كشف ثابتي أن التراجع في أسعار الأجهزة الكهرومنزلية مقارنة بالسنة الماضية، قدر بنسبة تتراوح بين 12 إلى 20 بالمائة، متوقعا استمرار الانخفاض والتراجع في الأسعار مستقبلا مع تزايد التنافس بين التجار والمتعاملين بتراجع تكاليف التجار والمصنعين، خاصة ما تعلق بالشحن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق