السبت، 6 مايو 2023

تعزيز الاسطول الجوي الجزائري بـ 25 طائرة جديدة

 


تعزيز الاسطول الجوي الجزائري بـ 25 طائرة جديدة

 واستغلال 36 مطار عبر الوطن




أكد وزير النقل يوسف شرفة، أن القطاع سطر برنامجا خاصا لتعزيز الاسطولين البحري والجوي الوطنيين ك”أولوية” لتحسين مستويات الخدمة.

واوضح شرفة في جلسة علنية عقدت الخميس المنصرم بمجلس الأمة خصصت للأسئلة الشفوية، ترأسها صالح قوجيل، رئيس المجلس، بحضور وزير العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار، أن “القطاع يعمل على دعم الخطوط الجوية الجزائرية، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، القاضي بدعم الأسطول ب 25 طائرة جديدة، عبر اقتناء 15 طائرة وكراء 10 طائرات إضافية”.

وسيسمح ذلك بتعزيز حضور الجوية الجزائرية واستغلال كافة المطارات ال 36 المتواجدة عبر ولايات البلاد، حسب الوزير.

وفي رده على سؤال لعضو مجلس الأمة، محمد بوكرو (حر)، حول تعزيز بعض خطوط شبكة النقل بالسكك الحديدية بولاية قسنطينة، أفاد شرفة أن اعادة بعث خط بوشقوف-الخروب توجد حاليا في مرحلة الدراسة، حيث تمت المصادقة النهائية على مسار الخط من طرف مصالح ولاية قالمة.

وتقوم مصالح الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “أنسريف” برفع التحفظات المسجلة على مستوى الصندوق الوطني للتجهيز، لاسيما ما تعلق بمردودية الخط واثره على الزبائن عبر 11 مدينة، أين يتم تسجيل العملية الخاصة بإنجاز المشروع حين انتهاء الدراسة.

كما تقوم مصالح الوكالة بصيانة خط الجزائر-قسنطينة على مستوى عدة مقاطع ما يسمح بتقليص مدة السفر ورفع قدرة استيعاب الخط.

وبخصوص قطار الضواحي، لفت الوزير الى انه يتم حاليا استغلال أربع رحلات تربط قسنطينة بزيغود يوسف مرورا بحامة بوزيان وكاف صالح وديدوش، في حين لا يستغل الخط زيغود يوسف-عين بوزيان على مسافة 10 كم بفعل اشغال الصيانة والذي سيتم استغلاله فور انهاء الاشغال.

وتنجز شركة النقل بالسكك الحديدية دراسة جدوى لإنجاز مواقف عبر عدة احياء ستنتهي في جوان المقبل، ليتم استغلالها جزئيا خلال الثلاثي الأخير من 2023.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق