الثلاثاء، 30 مايو 2023

بيع أضاحي العيد بالتقسيط دون فوائد ربوية لدى “الفيارALVIAR” في الجزائر


بيع أضاحي العيد بالتقسيط دون فوائد ربوية لدى “الفيار” في الجزائر





أعلنت السلطات الجزائرية عن تسهيلات للمواطنين الراغبين في اقتناء أضاحي العيد، في ظل ارتفاع أسعار الماشية واللحوم الحمراء خلال السنوات الأخيرة. متأثرة بارتفاع أسعار الأعلاف. وكذا الجفاف، إلى جانب الطلب المتنامي على هذه المنتجات.

وكشف المدير للشركة الجزائرية للحوم الحمراء (alviar)، لمين دراجي، في تصريحات لقناة “الشروق نيوز”، اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023، عن إمكانية شراء أضاحي العيد بالتقسيط وبدون فوائد ربوية. مشيراً إلى وجود اتفاقيات تمكن المؤسسات التي لديها خدمات إجتماعية، من شراء الأضاحي من المؤسسة الوطنية بالتقسيط.

وأوضح أن العديد من الشركات والمؤسسات أمضت على هذه الإتفاقيات التي تسمح بدفع ثمن الأضحية بالتقسيط المريح. عبر دفع ما بين 20 و25 بالمائة من السعر، بينما يكون الباقي على دفعات وهذا بدون فائدة.

وفي السياق ذاته، كشف ذات المتحدث عن منح تراخيص للمربين تمكنهم من التنقل إلى ولايات أخرى من أجل بيع المواشي بطريقة مباشرة وبدون وسيط.

ويبلغ الطلب الوطني على المواشي خلال عيد الأضحى بحوالي 4 مليون رأس، بحسب تصريحات سابقة لوزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، عبد الحفيظ هني. مؤكداً أن المؤسسات العمومية لا تستطيع توفير كل هذه الكمية بمفردها. كما أنها قامت بالإجراءات اللازمة لزيادة المعروض بالسوق.

وشرعت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (الفيار – ALVIAR)، مطلع أفريل 2023، في أول عملية لتسويق اللحوم الطازجة المستوردة من السودان. والتي تهدف إلى المساهمة في تغطية الحاجيات الوطنية من المادة، بعد ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء الطازجة إلى مستويات قياسية، خلال شهر رمضان المنصرم، متأثرة بازدياد الطلب، مقابل نقص المعروض.

وقال دراجي في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، أنه تم الشروع على مستوى المساحات التجارية الكبرى. في تسويق اللحوم الطازجة المعبأة في اكياس مفرغة من الهواء. تم استيرادها من السودان. موضحا أن الكميات المستوردة أغلبها من لحوم الأبقار.

كما أضاف أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج إستيراد اللحوم والمواشي الموجهة للذبح. وكذلك لأجل الإستجابة لطلب السوق المحلية، والحفاظ على الثروة الحيوانية الوطنية التي تشهد تناقصا.

وأشار دراجي، إلى أن المجمع العمومي كان قد قام من قبل باستيراد اللحوم الطازجة والعجول الموجهة للذبح من عديد البلدان. سيما من البرازيل والأرجنتين وذلك بغية تموين السوق المحلية والعمل على تخفيض أسعار اللحوم التي تجاوزت أسعارها 2600 دج للكلغ.

وأظهرت الإحصائيات الأخيرة لسنة 2022، أن عدد رؤوس الأبقار في الجزائر لا يتعدى 18 مليون رأس. مقابل 30 مليون رأس عام 2001. مما دفع السلطات العمومية إلى تبني إستراتيجية جديدة من أجل بعث تطوير فرع اللحوم الحمراء. والحفاظ على السلالة الخاصة بالجزائر على غرار السلالة الحمراء واولاد جلال. بحسب ذات المسؤول.

الرابط : 
https://www.alviar.dz/
أو هنا ALVIAR

هناك 14 تعليقًا:

  1. السلام عليكم خويا

    ردحذف
  2. انا مواطن جزائري متقاعد راتبي 5400000 ارغب في اقتناء خروفا حسب المستطاع ادلوني ما هي الاجراءات اللازمة و لكم جزيل الشكر.

    ردحذف
  3. الله يبارك

    ردحذف
  4. لا يكلف الله نفسا الا وسعها حرام تخلص الاضحية بالتقسيط منيش قادر منشريش نورمال والله المستعان

    ردحذف
    الردود
    1. علاه تقدر ولكن مايلحڨش عليها عيد جاي أنشاء الله وشكرا

      حذف
  5. خصتني عياد

    ردحذف
  6. ممكن الرقم الهاتف مهتم

    ردحذف
  7. وين مكان

    ردحذف
  8. انا مهتم

    ردحذف
  9. رقم الهاتف من فضلك

    ردحذف
  10. رقم الهاتف للإستعلام

    ردحذف
  11. هل وزارة الدفاع معنية بالامر

    ردحذف