الأربعاء، 21 ديسمبر 2022

شقق FNPOS للبيع أبتداءا من 340 مليون والدفع عبر أشطرفي 29 ولاية

 


سينجز الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية “FNPOS”، ثلاثة ألاف وحدة سكنية بصيفه الترقوي المدعم “LPA”. حاليا المعروف بالتساهمي الإجتماعي “LSP” سابقا. تتوزع عبر مختلف ولايات الوطن.

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، في تصريح خصت به “النهار أنلاين” اليوم الأحد. بأن تسعيرة السكنات ستتراوح بين 310 مليون سنتيم للشقق المتكونة من ثلاث غرف. أما تلك المتكونة من أربعة فإنها سعرها يقدر بـ440 مليون سنتيم. دون احتساب قيمة العقار.

وعن تاريخ انطلاق أشغال المشروع السكني، أفادت مصادرنا أن الدراسة الهندسية له سنطلق خلال 2023. دون أن تذكر التاريخ المحدد لذلك “الدراسة الهندسية ستنطلق السنة القادمة وهي السنة نفسها التي سينطلق قيها المشروع”. قبل أن توضح على أن توزيع الحصص السكنية عبر الولايات سيكون حسب العقارات المتوفرة “الولاية التي توفر لنا العقار لانجاز المشروع سنخصص لها حصة سكنية”.

كما سيستفيد هذا المشروع السكني بالدرجة الأولى لفئتي العمال الأجراء والمتقاعدين. من خلال إقتناء شقق عبر البيع على التصميم وبدفع يكون عبر أشطر.

وقال مؤخرا، المدير العام للصندوق ياسين طبال، أمام أعضاء لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي الوطني، أن الإنجازات المحققة إلى غاية 31 أكتوبر 2022 تمثلت في منح 241.708 إعانة للسكن لفائدة العمال الأجراء والمتقاعدين في مختلف الصيغ بمبلغ 117.536.093.208 دج. بالإضافة إلى منح 3993 قرض للسكن إلى غاية سنة 2011 وإنجاز 24.136 مسكن عبر كامل التراب الوطني.

هذا وأوضح المدير العام بأن الخدمات المقدمة من طرف الصندوق تشمل إنجاز ومنح سكنات اجتماعية تساهمية، منح إعانات مالية غير قابلة للاسترجاع بقيمة 500 ألف دج، لتمويل اقتناء سكن جديد من عند المرقين العقاريين العموميين أو الخواص بالإضافة إلى إعانات بنفس القيمة لتمويل إنجاز مسكن في إطار البناء الريفي.


هناك 14 تعليقًا:

  1. Est ce que la wilaya de Mascara dans le programme

    ردحذف
  2. هل ولتية قالمة معنيةبهذه الصيغة

    ردحذف
  3. هل ولاية قالمة معنية ؟

    ردحذف
  4. هل ولاية سطيف معنية

    ردحذف
    الردود
    1. هل ولاية سطيف معنية

      حذف
  5. تلمسان معنية

    ردحذف
  6. هل ولاية جيجل معنية وشكرا

    ردحذف
  7. هل ولاية تيارت
    موجودة

    ردحذف
  8. كيف يتم التسجيل

    ردحذف
  9. كيف يتم التسجيل في هذه الصيغة هل في وهران كاين افيدونا من فظلكم

    ردحذف
  10. رقم الهاتف

    ردحذف
  11. مهتم افيدونا

    ردحذف
  12. في ولاية برج بوعريريج

    ردحذف