السبت، 31 ديسمبر 2022

فتح فروع بنك السكن قريبا في عدة ولايات وانجاز 225 وحدة سكنية

 


أكدت وزارة السكن والعمران والمدينة، أن ضمان السكن للمواطن هو أمانة لن تنحاز عنها، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وأنه سيتم العمل على تنفيذ جميع المشاريع المقررة لسنة 2023.


و أوضحت الوزارة في فيديو تم نشره عبر صفحتها الرسمية، أن أبرز التحديات التي تنتظر القطاع خلال سنة 2023، هي ضمان السكن للمواطن تطبيقا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون، وإنجاز 225 ألف وحدة سكنية التي تضمنها قانون المالية 2023، وأشارت في هذا الشأن إلى عمل مصالحها على ترسيم هوية معمارية جزائرية لكل منطقة في الجزائر.
وعن بنك السكن، أشارت الوصاية أنه سيتم خلال 2023،كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي يوم الخميس، عن إحالة ملف تأسيس “بنك السكن” على مستوى البنك المركزي.

وحسب ما ذكره الوزير بلعريبي، في مداخلته على مستوى لجنة المالية للمجلس الشعبي الوطني حول مشروع قانون المالية لسنة 2023، سيحمل البنك الجديد تسمية National Housing Bank

إلى جانب ذلك، ذكر الوزير أن قانون المالية 2023 يتضمن برنامجا سكنيا قوامه 225.000 وحدة سكنية بمختلف الصيغ.


وقد  تقرر فتح فروع جديدة في بعض الولايات. وكذا مراجعة قانون التعمير، وأيضا تسليم التجيهزان العمومية والمرافق التربوية بامتياز.

وفي مجال الرياضة، أشارت الوصاية من خلال الفيديو، أنه سيتم الانطلاق في تغطية ملعب 5 جويلية، والانتهاء من ملعبي الدويرة وتيزي وزو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق