الأربعاء، 5 أكتوبر 2022

قروض استهلاكية مطابقة للشريعة الإسلامية عبر الإنترنت من البنك الجزائري



قروض استهلاكية مطابقة للشريعة الإسلامية عبر الإنترنت

وقّع بنك القرض الشعبي الجزائري، CPA على اتفاقية مع شركة “ألجيري سيبر ماركت” (أ سي أم) ACM  المتخصصة في البيع الإلكتروني بالتقسيط، تتضمن تسويق منتجات الصيرفة الإسلامية عبر المنصة الإلكترونية التابعة للشركة.

ووقع الثلاثاء، على اتفاقية الشراكة المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، علي قادري، ومسير شركة “أ سي أم”، عبد الغني عكوش، خلال مراسم جرت بقصر الثقافة “مفدي زكرياء”، بحضور إطارات من البنك وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية الخاصة به، وممثلي الشركة.

وتسمح الاتفاقية بتوفير قروض استهلاكية مطابقة للشريعة الإسلامية، عبر الإنترنت، من خلال المنصة الإلكترونية “التجهيز” المطورة من طرف شركة “أ سي أم”.

وأوضح قادري أن هذه الاتفاقية ستساهم في تسهيل توجه المواطنين نحو منتجات الصيرفة الإسلامية التي يوفرها البنك، والولوج إليها إلكترونيا من خلال التسوق في منصة “التجهيز”.

وفي انتظار إطلاق هذه الخدمة “في القريب العاجل”، يمكن من الآن للمواطنين المهتمين الولوج للمنصة للقيام بمحاكاة واستقاء معلومات حول ملف القرض ومختلف المنتجات المسوقة من طرف “أ سي أم” من أجهزة كهرومنزلية، منتجات الإعلام الآلي، هواتف الذكية وغيرها، يضيف المدير العام.



وتندرج هذه الاتفاقية كذلك في إطار تعزيز استراتيجية البنك الرامية إلى مرافقة المؤسسات الناشئة الناشطة في مجال الرقمنة والتجارة الإلكترونية، وكذا تشجيع التصنيع المحلي”، حسب شروحات مدير البنك.

كما ترمي أيضا إلى “مواصلة سياسة الشمول المالي والتحول الرقمي الذي انتهجه البنك منذ مدة وفقا لتعليمات وإرشادات السلطات العليا”، يؤكد قادري الذي لفت إلى أن القرض الشعبي الجزائري يضم حاليا 85 شباكا للصيرفة الإسلامية، ستتدعم بستة شبابيك إضافية قبل نهاية الشهر الجاري.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق