الأحد، 9 أكتوبر 2022

بشرى سارة الرئيس تبون يفتح مجال إستراد السيارات ومصانع للسيارات قبل 2023




إجتمع اليوم مجلس الوزراء برئاسة السيد عبد المجيد رئيس الجمهورية وقد تم أخيرا دراسو ملف السيارات:

حيث تقرر وبصفة رسمية
ـ فتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات، أقل من ثلاث سنوات بإمكاناتهم المالية ولحاجياتهم الخاصة، وليس لأغراض تجارية.
ـ فسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال.
ـ تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، للحسم فيه، قبل نهاية السنة

وكان  قد كشف الوزير الأول خلال رده عن مفاوضات مع مصنعين عالميين ستنتهي نهاية الشهر الجاري أبدو رغبة ملحة في الاستثمار في بلادنا، لبناء صناعة حقيقية للسيارات، تعود بالنفع على كل الأطراف.

ودافع بن عبد الرحمان عن السياسة الحكومية بالإشارة إلى النزيف الكبير للعملة الصعبة في وقت سابق في ملف استيراد السيارات دون أن يكون لها أثر فعلي على تطوير هذه الشعبة.

وذكر الوزير الأول ما وصفه بالأرقام الخيالية التي تم تسجيلها خلال سنتي 2012 و2013 أين بلغت فاتورة استيراد المركبات على التوالي ما قيمته 7,6 و 7,3 مليار دولار إضافة لـ 5,7 مليار دولار تم تسجيلها سنة 2014.

وفي سياق آخر، أكد المسؤول بوزارة الصناعة أن 2023 ستكون سنة قطف ثمار قطاع الصناعة وذلك تأكيدا لتوصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، معتبرا أن جزءً كبيرا من تحديات الحكومة قد تحقق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق