الاثنين، 3 أكتوبر 2022

90 % من الجزائريين موصولون بالإنترنت .

 90 % من الجزائريين موصولون بالإنترنت .


قال وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي إن عدد المستفيدين من الأنترنت النقال بلغ 40 مليون مشترك، ما يمثل نسبة 90 بالمائة من تعداد السكان.
وأكد الوزير في كلمته خلال مشاركته في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات المنعقد في بوخارست برومانيا، أن الجزائر تهدف لربط ثلثي الأسر الجزائرية بشبكة الإنترنت الثابتة ذات التدفق العالي والعالي جدا بحلول نهاية عام 2024، وهو ما يعادل 6 ملايين أسرة.
وأبرز أن نشاط الجزائر ينصب على توصيل كل المواطنين أفرادا كانوا أو متعاملين اقتصاديين، أو أي مؤسسة كانت، بشبكة الاتصالات، على نحو متكافئ، قصد تمكين كل مواطن من الاستفادة من مزايا التكنولوجيات الرقمية وتسهيلاتها، مع تشجيع اندماجه في مجتمع المعلومات واقتصاد المعرفة.
وبخصوص واقع الإنترنت حاليًا في البلاد، أبرز بيبي تريكي أن الجزائر تمكنت من ربط 4.5 مليون مشترك بالأنترنت الثابت حتى اليوم، في حين بلغ عدد المستفيدين من الأنترنت النقال 40 مليون مشترك، ما يمثل نسبة 90 % من تعداد السكان.
وكشف المسؤول الأول في القطاع، عن سعي الجزائر لتطوير قدرات عرض النطاق الدولي الذي تضاعف في السنوات الأخيرة، ليمثل حوالي 15 بالمائة من إجمالي عرض النطاق الذي يربط إفريقيا بأوروبا، والعمل جار لرفعه أكثر.
وتحدث الوزير في شق التعاون مع الشركاء الدوليين والجهويين، عن إنجاز أزيد من 2548 كم من الألياف البصرية بين الجزائر العاصمة والحدود الجزائرية النيجرية، وخط فرعي يمتد ٳلى الحدود الجزائرية الموريتانية، إلى جانب العمل على تجسيد مشروع الوصلة المحورية العابرة للصحراء ذات الألياف البصرية، لتقوية التضامن والاندماج الاقتصادي بين الدول الأفريقية.


المصدر : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق