الجمعة، 12 أغسطس 2022

فتح برنـــامج عدل 3 يرجع للسلطات العليا للبلاد .






 ذهبت بالمقابل  تقارير إعلامية للإشارة بشكل صريح في أكثر من مرة تشير الى أن الجهات الوصية لديها النية في اطلاق عدل 3 .
إلا أنه لم تكشف بعد عن التاريخ المحدد لذلك مؤكدة بأن اطلاق عدل 3 يعتبر غير مرتبط باستكمال مشاريع عدل 2 ،هذه المشاريع تعرف وتيرة انجاز متابينة فيما استلم كثيرون بالولايات سكناتهم من صيغة عدل 2 كما هو معلن في موضوع السكن.


أشرف وزير السكن و العمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي، اليوم الثلاثاء بولاية تيبازة، على مراسم تسليم مفاتيح 3500 سكن بصيغة البيع بالإيجار (عدل) عبر الولاية.
كما قام الوزير،بمناسبة زيارة عمل وتفقد إلى الولاية، على وضع حجر الأساس لـ 1950 وحدة سكنية بصيغة “عدل” موزعة عبر كامل تراب الولاية.

و في تصريح صحفي, أفاد السيد بلعريبي أن هناك “أكثر من 7000 وحدة سكنية هي قيد الانجاز على مستوى ولاية تيبازة”،منوها, من جهة اخرى, باحترام مدة انجاز السكنات التي تم تسليمها.

وأكد عزم قطاع السكن على الاستجابة لطموحات المواطنين و انشغالاتهم المتعلقة بالسكن, مؤكدا أنه سيتم غلق برنامج “عدل 2” في عدة ولايات خلال عام 2022.

كما سيتم، حسبه، توزيع شهادات التخصيص على المكتتبين المتبقيين في بداية شهر مارس المقبل.
وقد صرح السيد الرئيس عبد المجيد تبون بالقول : “نستمر في هذا العمل حتى يتمكن كل طالب سكن من الاستفادة من سكنه في غضون 6 أشهر إلى سنة”. وقال رئيس الجمهورية إن وزارة السكن تحضر لتقدم اقتراح صيغ سكنية جديدة للحكومة. وشدد رئيس الجمهورية على رفضه التام لرؤية جزائري يقطن بسكن فوضوي في جزائر المليون ونصف مليون شهيد.

وقال من يستطيع تشييد منزله الفردي سنساعده، وسنعمل بجد إلى غاية القضاء على مشكل السكن في الجزائر كما ستتواصل عملية تشييد السكنات بنفس الصيغ أبرزها السكن الاجتماعي.
معلومات أخرى حول هذا السكن:
كما أضاف المتحدث في منتدى الشعب بشكل صريح، أنه من بين 190.913 سكن في طور الانجاز 67.773 وحدة تتجاوز أشغالها 60 بالمائة حسب آخر المعلومات.
هذا وانتشرت في الآونة الأخيرة معلومات تشير لامكانية فتح التسجيل في عدل 3 AADL ، وهذه المعلومات تبقى غير رسمية إلى غاية الإعلان عنها من الوزير المعني بقطاع السكن أو السلطات العليا 
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق