الأربعاء، 13 أكتوبر 2021

هل صحيح تقدر تسلف بالبطاقة الذهبية ؟

 


ما قصة القرض الذي تقدمه البطاقة الذهبية ؟
كثر الحديث في الاونة الاخيرة ، عن قرض يقدمه بريد الجزائر لمالكي البطاقة الذهبية ، و حسب كلام الكثير من الناس فان قيمة هذا القرض تصل الى 200 مليون سنتيم ، بشرط أن يكون لديك رصيد 5 ملايين سنتيم في حسابك ، فهل هذا فعلا حقيقة أم أنها مجرد اشاعة ؟

الطريقة العادية :
في الماضي كان البعض من الناس يستلفون مبلغ 5 ملايين سنتيم عن طريق البطاقة الذهبية ، و هو المبلغ الأقصى الذي تقدمه بسب خطأ في الشبكة معتقدين أن البريد أعطاهم قرض عن البطاقة الذهبية  والحقيقة أنه في السابق كانو يحتالون و يقومون بمراوغة نظام  السبكة المعلوماتية لمؤسسة بريد الجزائر ، حيث يقوم الزبون بسحب المبلغ عن طريق الموزع الالي ، و في نفس الوقت يحرر شيك بنفس المبلغ ، ليقوم بسحبه عن طريق الشباك الداخلي ، لأن المبلغ الموجود في حسابه ، لا يتم اقتطاعه الا بعد منتصف الليل ، اذا سحب عن طريق الصراف الالي ، و بهذا يجد نفسه مدين لبريد الجزائر بـ 5 ملايين سنتيم في اليوم الموالي.
قرض البطاقة الذهبية بين الحقيقة و الخيال:
يزعم الكثير من الناس ، أن نظام بريد الجزائر هو من اطلق هذه الخدمة  (خدمة القرض) ، و هي بمثابة قرض استهلاكي ، لمساعدة أصحاب الدخل الضعيف ، لكن ان كان الامر كذلك فلماذا  لم يصرح بها والتكتم على الامر ؟ هذا من جهة ومن جهة أخرى .
ىيستغل البعض حيلة تتمثل في وصول شبكة النظام المحاسباتي للموزعات الالية الي الذروة نتيجة السحب اليومي الكبير من أجل القيام بالعديد من العمليات المتالية على الموزع الالي للنقود بسحب مبلغ 5 ملاين عدة مرات دون أن أن يتم خصم المبلغ من حساب الجاري للساحبا يقوم الزبون بسحب المبلغ المراد ، لا يتم اقتطاعه لمدة تتجاوز الاسبوع ، لذلك فان الزبون يكرر العملية لأكثر من يوم ، و بهذا يحصل على المبلغ الذي يريده ، دون ان يكون لديه رصيد. لكن مع تحيين شبكة البريد في السنوات الاخيرة وعصرنتها أصبحت مثل هذه السحوبات غير القانونية من الماضي
بمعنى أن شبكة النظام المحاسباتية لمؤسسة بريد الجزائر أصبحت محينة وأنية يعني بمجرد أن الزبون يسحب راتبه يتم إقتطاعة بصفة مباشرة في لحظته وزمانه ولا يستطيع السحب مرة أخرى واذا حاول السحب سيعرض حسابه الي عقوبة السحب بدون رصيد وهي إقتطاع 300 دج من حسابه عن كل محاولة وهذه هي الحقيقة


للاطلاع على جميع المعلومات اللازمة هذا هو الموقع الرسمي للبطاقة الذهبية




هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته هل أستطيع ان اقترض مبلغ 50 مليون من الحساب الجاري لدي

    ردحذف
  2. هل يمكنني الحصول علي قرض ب 100 مليون

    ردحذف