الأربعاء، 29 يونيو 2022

كبش العيد بالميزان وثلاث ملاين ونص تعيد normale

 

شركة “ALVIAR” : كباش العيد بأسعار بين 35 الي غاية  70 ألف دينار عبرجميع  الولايات 



تباينت اسعار كباش اضاحي العيد في مختلف الاسواق في الجزائر 2022 ، وتختلف من منطقة الى اخرى مما جعل تحديد السعر صعب . خاصة وأنه لحد الساعة لم تعرف اسواق المواشي استقارار من ناحية السعر .

في ذات السياق شرعت السلطات العمومية في ضبط مثل هذه الاختلاتلات . من خلال مصالحها سيما الشركة الجزائرية للحوم الحمراء alviar.

قال سعد مصعب المدير التجاري للشركة الجزائرية للحوم الحمراء، “ALVIAR” أنها شرعت في بيع أضحية العيد على المستوى الوطني بأسعار محددة. تتراوح مابين 38 و 70 ألف دج.

وأشار سعد مصعب للإذاعة الوطنية، أن نقطة البيع التابعة للمؤسسة العمومية للحوم الحمراء في باباعلي بالعاصمة، تتوفر على عدة إسطبلات بها عدد معتبر من الماشية، موزعة حسب اللون والسعر والحجم.

وقد عرفت اقبالا هائلا. من طرف الراغبين في اقتناء الأضحية. كما سجل تواجد كبير لممثلي المؤسسات وهم يتسابقون للظفر بالتوقيع على إتفاقية جماعية للمؤسسة، تسمح باقتناء الاضحية بطريقة تساير القدرة الشرائية للعمال.

وأضاف مصعب، أن عملية بيع كباش عيد الأضحى التي انطلقت يوم السبت 25 جوان الجاري، على مستوى مستودعات الشركة.

تدوم إلى غاية عشية عيد الأضحى. وبأسعار تتراوح بين 38 و 70 ألف دج حسب الوزن. حيث عرفت إقبالا كبيرا من طرف العائلات وتوقيع 30 إتفاقية جماعية بين الشركة ومؤسسات عمومية.

وتنص شروط التوقيع على اتفاقية البيع الجماعي للمؤسسات على أن يدفع الموظف 50 بالمائة من مبلغ الأضحية وتسدد المؤسسة، من جهتها، عن طريق الخدمات الاجتماعية، المبلغ المتبقي على دفعتين كمساعدة لتخفيف التكاليف على عمال المؤسسات ومسايرة قدرتهم الشرائية.

كما حددت الشركة تحديد عدة نقاط للبيع عبر الوطن لبيع الأضاحي، ويتعلق الأمر ببئر توتة (الجزائر العاصمة) والبوني (عنابة) والسانية (وهران) ونقطتين بولاية بجاية وعين مليلة.

مشيرا إلى أن السعر نفسه، وتم تحديده من طرف لجنة الأسعار الخاصة التابعة للشركة الجزائرية للحوم الحمراء.

أسعار كباش العيد حسب الوزن واللون


كما أكد سعد مصعب، أنه تم إستقبال عدد معتبر من رؤوس الأغنام على مستوى مقر الشركة المخصص للبيع بمنطقة بابا علي وبمختلف المناطق الأخرى المتواجدة عبر التراب الوطني، وان عملية التموين متواصلة.

وعن سعر المواشي لدى الشركة. أفاد المسؤول أن الشركة إقتنت المواشي من موالين في سن صغير وتمت العناية بها على مستوى مراكز التسمين التابعة للشركة.

وحسب هذه الإستراتيجية المعمول بها، صنفت الشركة القطيع الذي تتوفر عليه، والموجه للأضحية، إلى خمسة فئات وفق شرطين أساسيين يتعلقان بالوزن والسن. حيث يتراوح وزنها ما بين 30 إلى 90 كلغ وسنها بين سنة واحدة “خروف” وسنتين “كبش”.

وتسوق الشركة الشريحة الأولى من أضاحي العيد، التي تحمل نقطتين باللون الأحمر. ويقدر سنها بسنتين ويتراوح وزنها بين 70 و90 كلغ، بـ 70 ألف دج. وتيلها فئة 63 الف دج. التي تحمل نقطة حمراء واحدة ويتراوح سنها بين 16 و 18 شهرا ووزنها ما بين 60 و 70 كلغ.

أما الفئة الثالثة من القطيع التي تحمل علامة باللون الازرق. وسنها اقل من 16 شهر بوزن يقدر بين 50 و 60 كلغ. فحدد سعرها بـ 48 الف دج. وهي فئة عرفت إقبالا كبيرا من طرف المواطنين المقبلين على الشراء.

وتباع الفئة الرابعة التي تحمل علامة باللون الأخضر بسعر 43 ألف دج ويتراوح وزنها بين 40 و 50 كلغ وسنها اقل من 14 شهر. أما الفئة الاخيرة “الخرفان” التي تتميز بعلامة باللون الاسود والتي يتراوح وزنها بين 30 و 40 كلغ، فتباع بسعر 38 الف دج.

وفيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة، أكد ممثل الشركة أن العملية متحكم فيها. وكل الماشية المسوقة خالية من الأمراض. مشيرا إلى أنه بإمكان الشاري ترك الأضحية في الإسطبلات التابعة للشركة إلى غاية العيد مع إضافة مبلغ رمزي “1000 دج”.

هناك تعليق واحد:

  1. نقدم قروضًا نقدية من 5000 يورو إلى 50000 يورو ، وقرض المشاريع من 50000 يورو إلى 300000 يورو بمعدل سنوي 2٪ لأي شخص أو شركة بحاجة إلى قرض. المال لتلبية بعض احتياجاتهم.
    البريد الإلكتروني joseluisloans@gmail.com

    ردحذف