الأربعاء، 29 يونيو 2022

بنوك عمومية و خاصة في الجزائر تُطلق عروض المرابحة لشراء سيارات بالتقسيط الحلال


بنوك عمومية و خاصة في الجزائر تُطلق عروض المرابحة لشراء سيارات بالتقسيط الحلال


جدد البنك الوطني الجزائري  bna وعلى صفحته الرسمية في الفايسبوك إلتزامه  بتوفير قروض مطابقة للشريعة الإسلامية  حلال في حلال خاصة باقتناء السيارات، ويعتمد نظام القرض على عملية إعادة بيع سيارة جديدة من طرف البنك لصالح الزبون، وتأتي هذه القروض خاصة بعد عودة بعض مصانع تركيب السيارات الى النشاط مجددا على غرار مصنع رونو بوهران وشيري بسطيف .

 وتكون عملية إعادة البيع، بسعر الشراء إضافة إلى هامش ربح، متفق عليه مسبقا  وأوضح البنك الوطني الجزائري، أن صيغة التمويل الجديدة موجهة إلى الأفراد المقيمين. وبخصوص تسديد القرض، أكد البنك الوطني الجزائري، إن فترة تسديد القرض القصوى تصل إلى 60 شهرا. 

كما أنه بإمكان الزبون القيام بالتسديد المسبق بشكل جزئي أو كلي. وحسب ما كشف البنك على موقعه الالكتروني، فإن الزبون الراغب في اقتناء سيارة ، بامكانهم اقتنائها عن طريق صيغة المرابحة لتي طرحها المصرف، التي تسمح للمواطنين باقتناء سيارات وفق المبادئ الشريعة الإسلامية، يقوم البنك باقتناء السيارة لدى وكيل البيع ثم يقوم بإعادة بيعها للزبون بهامش ربح متفق عليه من الطرفين . 
 ويستفيد كل الأشخاص (الأفراد) المقيمين في الجزائر، التي تقلّ أعمارهم عن 70 عاما ولهم دخل ثابت ومنتظم أي أكبر من أو يساوي 40 ألف دينار جزائري، حيث يختارون السيارة التي يرغبون في شرائها، حيث يشتريها البنك من الوكيل، ويقوم البنك ببيعها للزبون بهامش ربح متفق عليه مسبقا . 

بسعر البيع موزع على فترة تتراوح من1 إلى 5 سنوات، مع أقساط شهرية ثابتة . هذه هي المزايا ويصل سقف التمويل إلى غاية 85 ٪ من سعر السيارة لمدة تتراوح بين 01 و 60 شهرا ، مع تحديد هامش ربح تنافسي، وسرعة في معالجة الملفات تصل إلى خمسة أيام.



لمزيد من التوضيحات اشتركوا على قناتنا في اليوتوب وتابعةا هذا الفيديو 



رابط الفيديو على اليوتوب إضغط  👈هنا 👉

هناك 10 تعليقات:

  1. أن خسني سياره بتقسيط

    ردحذف
  2. هل بإمكاني تقديم طلب للحصول على سيارة في هذه الأيام. و هل البنك هو :BNA

    ردحذف
  3. الدفعة الاولى كم تساوي

    ردحذف
  4. دفع الأول كم تساوي

    ردحذف
  5. نقدم قروضًا نقدية من 5000 يورو إلى 50000 يورو ، وقرض المشاريع من 50000 يورو إلى 300000 يورو بمعدل سنوي 2٪ لأي شخص أو شركة بحاجة إلى قرض. المال لتلبية بعض احتياجاتهم.
    البريد الإلكتروني joseluisloans@gmail.com

    ردحذف
  6. ماهو الملف ومتى تبدا عملية تسليم

    ردحذف
  7. ملف حصول على قرص

    ردحذف