الأحد، 5 يونيو 2022

إنشاء بنك الإسكان في الجــزائر في أول نوفمبر



يرأس رئيس الجمهورية، عبد المجـيد تبون، اجتماعا لمجلس الوزراء، اليوم الأحد.

في أجندة هذا الاجتماع دراسة ومناقشة مشروعي قانونين يتعلقان بالنشاط السمعي البصري، وشروط منح الامتياز لإنجاز مشاريع استثمارية، حسب رئاسة الجمهورية.

ويناقش الاجتماع، أيضا، عروضا تخص إنشاء بنك الإسكان ومتابعة مشروع فتح وكالات بنكية بالخارج، ومدى تقدم مشروع انجاز خمس محطات جديدة لتحلية مياه البحر.

وكان الرئيس تبون، أمر بالإسراع في إطلاق بنك السكن بهدف تحكم أكبر في سياسة الإسكان، يجمع كل هيئات التمويل، ويفتح المجال للخواص للمشاركة في رأسماله، حسب نفس المصدر.

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أن البنك الخاص بتمويل المشاريع السكنية سينطلق فعليا في الفاتح من نوفمبر/  المقبل.2022 

وأوضح بلعريبي، أن ملف تحويل الصندوق الجزائري للسكن إلى مؤسسة مالية متخصصة حصريا في تمويل السكن، قد تم دراسته من طرف الحكومة في اجتماعها، يوم أمس الأربعاء، حيث تم الاتفاق على وضع مكتب دراسات يتكفل بوضع حلول للمشاكل التقنية والمالية التي تعترض هذه العملية.

و أكد الوزير أن "بنك الإسكان سيكون عبارة عن مؤسسة مالية تجعل قطاع السكن في أريحية من حيث تمويل البرامج السكنية بكل الصيغ الاجتماعية وغيرها، كما أنه سيجعل سيرورة انجاز وانطلاق المشاريع أفضل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق