الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021

قرض خاص بـ”الزوالية” لشراء سكن خاص













شهد عرض بنك cpa إقبالا للمواطنين عليها، خلال الصالون الدولي للبناء والتعمير. أين قدم بنك القرض الشعبي الجزائري أهم الشروحات والتفاصيل . وما زاد من الاهتمام بهذا العرض هو توجيهه على وجه الخصوص للطبقة ذات الدخل الضعيف “الزوالية” .


العرض موجه للعائلات التي يبدأ أجرها الشهري من 20 ألف دينار فما فوق. وذلك بتمكين هذه الشريحة من الجزائريين من حقها في شراء سكنات عمومية أو خاصة. بقروض سخية تغطي نسبة 90 بالمائة من قيمة المنزل، مع آجال تسديد طويلة في متناول الجميع.

وفي هذا الإطار، أكدت مسؤولة جناح بنك القرض الشعبي الجزائري في الصالون الدولي للبناء والتعمير في تصريح للشروق اليومي. أن هذا القرض الجديد الذي تم إطلاقه خلال الصالون شهد إقبالا كبيرا من المواطنين من مختلف الولايات. خاصة أنه يتوجه للطبقة التي ذات الدخل الضعيف والمتوسط.

حيث بإمكان كل جزائري يتقاضى الأجر القاعدي المقدر بـ20 ألف دينار فما فوق ويكون سنه أقل من 65 سنة. شراء سكن بالتقسيط المريح، وأضافت المتحدثة أن القرض يغطي 90 بالمائة من ثمن المنزل مع ضمان الزبون دفع نسبة 10 بالمائة من قيمة القرض.


الذي يشمل المشاريع العمومية والخاصة، فبإمكان المستفيد من هذا القرض شراء سكن من المرقين العقاريين. أو من المشاريع العمومية على غرار السكنات التساهمية أو السكنات الترقوية العمومية…


وكشفت ممثلة بنك القرض الشعبي الجزائري أن المواطن الذي يستفيد من قرض بقيمة تساوي أو تقل عن 12 مليون دينار. فإن نسبة الفائدة تقدر بـ01 بالمائة وهي عادة تغطي مستحقات الملفات والتعاملات الإدارية والمالية.


وإذا كان القرض يتراوح مابين 12 مليون دينار و24 مليون دينار، فإن نسبة الفائدة تقدر بـ03 بالمائة وإذا تجاوز القرض 24 مليون دينار، فإن النسبة ترتفع إلى 6 بالمائة.

وما جعل هذا العرض يلقى رواجا بين المواطنين خلال الصالون وحتى خارجه، أكدت محدثتنا هو نسبة السداد الشهري التي تصل إلى مدى 30 سنة، وهي نسبة مريحة في متناول الجميع، ومن شروط هذا القرض أن يثبت المستفيد استفادته من السكن العمومي أو تقديمه لوصل إثبات يثبت تسجيله الأولي في المشاريع العقارية الخاصة بالمرقين العقاريين أو بمختلف الشركات التي تنشط في مجال بناء السكنات.

كما يمكن للعاملين في القطاعين الخاص والعام الاستفادة من هذا العرض الذي جاء بهدف مساعدة المواطنين على شراء سكن في ظل الانهيار المستمر للقدرة الشرائية والذي يجعل من شراء منزل أو شقة حلما صعب المنال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق