الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021

تعليمات للبنوك لمعالجة طلبات قروض السيارات في ظرف أسبوع




 كشف رئيس الجمعية الوطنية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية والرئيس المدير العام لبنك الجزائر الخارجي، لزهر لطرش، أن البنوك العمومية ساهمت في تمويل القطاعات الاستثمارية خاصة التي تهدف أساسا إلى تطوير الصادرات بقيمة مالية تجاوزت 5455 مليار دينار جزائري ما بين سنة 2020 و2021.

وأوضح لزهر لطرش، أن “للبنوك دورا كبيرا في خطة الإنعاش الاقتصاد الوطني من خلال مرافقة المستثمرين لتجسيد مشاريعهم” وأضاف أن “البنوك الوطنية وخاصة العمومية منها هي التي تؤدي الدور الكبير في تمويل الاقتصاد الوطني بفضل قوة رأس مالها”.

 في سياق متصل، كشف لطرش “أن آجال دراسة ملفات القروض على مستوى البنوك أصبح لا يتعدى الشهر بالنسبة لقروض الاستثمار و10 أيام بالنسبة لقروض الاستغلال، وهذا كله من أجل مرافقة المستثمرين في مدة زمنية قصيرة حتى يتسنى لهم تجسيد مشاريعهم على أرض الميدان”.

 وأضاف أنه القروض الاستهلاكية الممنوحة من طرف كل البنوك الجزائرية فاقت الـ100 مليار دج لزبائنها، وسيتم منح قروض لاقتناء السيارات بعد الانتهاء من دفتر الشروط خلال جانفي المقبل.

وأوضح المتحدث أن اقتناء السيارات سيكون بداية السنة المقبلة، مؤكدا جاهزية البنوك لمنح قروض استهلاكية لزبائنها في ظرف أسبوع لاقتناء سيارات.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق