الأربعاء، 1 نوفمبر 2023

لاول مرةإطلاق قسيمة السيارات عبر الانترنت خلال سنة 2024



لاول مرةإطلاق قسيمة السيارات عبر الانترنت خلال سنة 2024



إطلاق قسيمة السيارات عبر الانترنت خلال سنة 2024
أعلنت مسؤولة بالمديرية العامة للضرائب، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن إطلاق قسيمة السيارات عبر الانترنت ابتداء من سنة 2024.
وقالت المديرة المركزية بالمديرية العامة للضرائب سهيلة سويلاماس لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش أشغال الندوة السنوية للإطارات المسيرة للإدارة الجبائية: " تم الانتهاء من صياغة مشروع قسيمة السيارات عبر الانترنت من ناحية التطوير وبقي الجانب القانوني الذي سيتم إدراجه في قانون المالية".
ووفق ذات المسؤولة فإنّ هذا الإجراء يهدف إلى عصرنة خدمات المديرية وتسهيل الإجراءات الجبائية، مؤكدة أنه يندرج في إطار رقمنة وعصرنة الخدمات الجبائية.   ومسؤولة، يتواجد هذا المشروع في مرحلة إدماج المعلومات المتعلقة بالحظيرة الوطنية للسيارات التي تتولى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة الإقليمية تسيير بطاقيتها.
وأوضحت المديرة المركزية أن إدماج هذه البطاقية في المنصة الرقمية للمديرية العامة للضرائب سيسمح للإدارة الجبائية بحساب الضريبة المتعلقة بالقسيمة حسب محرك المركبة.
ويكمن هدف إطلاق قسيمة السيارات عبر الانترنيت قريبًا في السماح للمواطن بدفع ثمن هذه الضريبة في أحسن الشروط وتفادي الطوابير على مستوى هيئات إدارة الضرائب ومكاتب البريد.
كما أوضحت ذات المسؤولة أن هذه الخدمة ستمكن المديرية العامة للضرائب أيضا من تفادي التكاليف "المعتبرة" لتسييرها من خلال رقمنتها وضمان خدمة نوعية للمواطن.


    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق