الجمعة، 4 مارس 2022

زيادات في الأجر القاعدي المضمون بين 5400 دينار جزائري و 9 آلاف دج

 



سيستفيد موظفو القطاعات التابعة للوظيف العمومي من زيادات في الأجر القاعدي المضمون تتراوح بين 5400 دينار جزائري 9 آلاف دج، حسب درجات الأقدمية من 1 إلى 17 في سلم الأجور، شهر مارس الداخل، وذلك مباشرة عقب دخول قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حيز التنفيذ، والقاضي بالرفع في الرقم الاستدلالي في الوظيف العمومي، بحسب توقعات “وثيقة للاسئتناس” أعدها مفتشو المالية بقطاع التربية، تحسبا للنقاش الحكومي حول تجسيد القرار الرئاسي.

الأجر القاعدي سيتراوح ما بين 39690 و18 ألف دينار


وأوضح جدول تفصيلي أنجزه مفتشو المالية في صورة مقترحات استباقية، تضمن ملخصا عن الزيادة الصافية في الأجر القاعدي المضمون والتي ستساهم في انتعاش رواتب مستخدمي الوظيف العمومي ومن ثم تحسين القدرة الشرائية، دون الإخلال بالتوازن المالي عند القيام بعملية حساب إلغاء الضريبة على الدخل، وذلك ابتداء من شهر مارس المقبل، عقب دخول قرار الرئيس القاضي بالرفع في الرقم الاستدلالي حيز التطبيق.

وعلى سبيل المثال، فإنّ المصنفين في الرتبة 01 سيحصلون على الأجر القاعدي الجديد المقدر بـ18 ألف دينار، بزيادة صافية تقدر بـ9 آلاف دينار، بضرب النقطة الاستدلالية “45” في الرقم الاستدلالي “200”.







هناك تعليقان (2):

  1. طز عليكم وعلى أخباركم الكاذبة واللي مدوختتي علاه تنشرو رسم الجريدة الرسممية على الواجهة وكأن الأمر رسمي وهو لم يواد من رحمه بعد .. الله يذلكم

    ردحذف