الجمعة، 13 أغسطس 2021

بريد الجزائر : مكاتب متنقلة وسُعاة يجوبون الأحياء والقرى لخدمة المواطنين المتضررين من الحرائق.

  

في إطار التدابير المتخذة من طرف وزارة البريد  والمواصلات السلكية واللاسلكية، الرامية الى ضمان استمرارية الخدمة العمومية، وتكملة للإجراءات الاستعجالية المتخذة من قبل، ستقوم مؤسسة بريد الجزائر، انطلاقا من يوم غد السبت، 14 أوت 2021، بتسخير جملة من الإمكانيات البشرية والمادية الإضافية، من أجل تسهيل العمليات البريدية لفائدة سكان المناطق التي تضررت بها مكاتب البريد من الحرائق، والتي تسببت في انقطاع التزويد بالكهرباء أو بالاتصال بالشبكة.

وفي هذا الصدد، سترسل المؤسسة عدة مكاتب بريدية متنقلة، مزودة بمولدات الطاقة، وباتصال دائم بالشبكة عبر القمر الصناعي. حيث يتم في هذه الأثناء، بالتعاون مع شركة إتصالات الجزائر الفضائية، إجراء الترتيبات التقنية اللازمة من أجل ضمان حسن سير هذه المكاتب المتنقلة. 

من جهة أخرى، وفي انتظار استعادة نشاط المكاتب البريدية المتضررة، سيتم تجنيد "سعاة - vaguemestres"، يقومون بتسهيل عملية سحب أموال الزبائن، وذلك باستلام صكوكهم البريدية، نقلها لأقرب مكتب بريد، القيام بعملية التخليص، ثم نقل وتسليم المبالغ المالية لأصحابها في الاحياء والقرى المعنية.

هذا ويتم العمل على إعادة تشغيل المكاتب البريدية المتضررة في أقرب الآجال، عن طريق تزويدها بمولدات طاقة متنقلة. واالاشارة فقد  فقدت العائلة  البريدية طفلين لاحد قباض البريد و هو السيد : "زمري سالم", قابض مكتب بريد آيت عكاشة بلاربعا نات ايراثن" ،ولاية تيزي وزو. على اثر الحرائق المهولة التي شهدتها المنطقة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق